الزهري


تفسير

رقم الحديث : 4553

وَقَدْ وَقَدْ سَمِعْتُهُ بِالأَمْسِ يَقُولُ : " أَعْظَمُ النَّاسِ فِي الْمُسْلِمِينَ جُرْمًا مَنْ سَأَلَ عَنْ شَيْءٍ لَمْ يُحَرَّمْ عَلَيْهِ ، فَحُرِّمَ مِنْ أَجْلِ مَسْأَلَتِهِ " ، فَقُلْتُ : أَعُوذُ بِاللَّهِ مِنْ غَضَبِ اللَّهِ وَغَضَبِ رَسُولِهِ ، فَرَفَعَ رَأْسَهُ ، وَقَالَ : كَيْفَ قُلْتَ ؟ قَالَ : قُلْتُ : أَيُّ الْجِهَادِ أَفْضَلُ ؟ قَالَ : " كَلِمَةُ عَدْلٍ عِنْدَ إِمَامٍ جَائِرٍ " ، غَرِيبٌ مِنْ حَدِيثِ عَبْدِ اللَّهِ بْنِ عُبَيْدِ بْنِ عُمَيْرٍ ، لَمْ نَكْتُبْهُ بِهَذَا التَّمَامِ إِلا مِنْ هَذَا الْوَجْهِ ، وَقَالَ سُلَيْمَانُ : وَأَبُو بَدْرٍ هُوَ عِنْدِي بْنُ الْحَكَمِ الْمِصْرِيُّ صَاحِبُ ثَابِتٍ الْبُنَانِيِّ .

الرواه :

الأسم الرتبة

Whoops, looks like something went wrong.