الزهري


تفسير

رقم الحديث : 4626

حَدَّثَنَا أَبُو بَكْرِ بْنُ خَلادٍ ، حَدَّثَنَا مُحَمَّدُ بْنُ غَالِبٍ عَنْ الْقَعْنَبِيُّ ، عَنْ مَالِكٍ ، وَحَدَّثَنَا أَبُو بَحْرٍ مُحَمَّدُ بْنُ الْحُسَيْنِ ، حَدَّثَنَا عَلِيُّ بْنُ الْفَضْلِ ، حَدَّثَنَا يَزِيدُ بْنُ هَارُونَ ، حَدَّثَنَا سُفْيَانُ بْنُ حُسَيْنٍ ، قَالا : عَنِ ابْنِ شِهَابٍ ، عَنْ أَنَسِ بْنِ مَالِكٍ ، قَالَ : قَالَ رَسُولُ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ : " لا تَقَاطَعُوا ، وَلا تَدَابَرُوا ، وَلا تَحَاسَدُوا ، وَكُونُوا عِبَادَ اللَّهِ إِخْوَانًا ، وَلا يَحِلُّ لِمُسْلِمٍ أَنْ يَهْجُرَ أَخَاهُ فَوْقَ ثَلاثٍ " ، لَفْظُ مَالِكٍ صَحِيحٌ مُتَّفَقٌ عَلَيْهِ رَوَاهُ مَعْمَرٌ ، وَعُقَيْلٌ ، وَيُونُسُ ,وَالزُّهْرِيُّ , وَابْنُ عُيَيْنَةَ ,وَابْنُ أَبِي ذِئْبٍ ,وَابْنُ مُسَافِرٍ ,وَابْنُ جُرَيْجٍ ,وَإِبْرَاهِيمُ بْنُ سَعْدٍ ,وَعَبْدُ الرَّحْمَنِ بْنُ إِسْحَاقَ ,وَزَكَرِيَّا بْنُ إِسْحَاقَ ، وَابْنُ أَخِي الزُّهْرِيِّ ، وَعُمَرُ بْنُ قَيْسٍ ، وَبَحْرٌ السَّقَّا ، وَعَبْدُ اللَّهِ بْنُ عُمَرَ ، وَمُعَاوِيَةُ بْنُ يَحْيَى ، وَعُبَيْدُ اللَّهِ بْنُ أَبِي زِيَادٍ .

الرواه :

الأسم الرتبة
أَنَسِ بْنِ مَالِكٍ

صحابي

ابْنِ شِهَابٍ

الفقيه الحافظ متفق على جلالته وإتقانه

سُفْيَانُ بْنُ حُسَيْنٍ

صدوق يخطئ

يَزِيدُ بْنُ هَارُونَ

ثقة متقن

عَلِيُّ بْنُ الْفَضْلِ

مجهول الحال

أَبُو بَحْرٍ مُحَمَّدُ بْنُ الْحُسَيْنِ

ضعيف الحديث

مَالِكٍ

رأس المتقنين وكبير المتثبتين

الْقَعْنَبِيُّ

ثقة

مُحَمَّدُ بْنُ غَالِبٍ

ثقة

أَبُو بَكْرِ بْنُ خَلادٍ

صدوق حسن الحديث

Whoops, looks like something went wrong.