عبد الرحمن بن مهدي


تفسير

رقم الحديث : 13367

حُدِّثْتُ عَنْ مُحَمَّدِ بْنِ يَحْيَى بْنِ مَنْدَهْ ، ثَنَا مُحَمَّدُ بْنُ بَشَّارٍ ، ثَنَا عَبْدُ الرَّحْمَنِ بْنُ مَهْدِيٍّ ، ثَنَا طَالِبُ بْنُ سَلْمَى ، قَالَ : قُلْتُ لِلْحَسَنِ : إِنَّهُمْ قَدْ جَعَلُوا فِي إِبَاقِ ، يَعْنِي الرَّقِيقِ ، وَضَوَالِّ الإِبِلِ جُعْلا ، لِي مِنْهَا دَاخِلَةٌ ، وَمِنْهَا خَارِجَةٌ ، قَالَ : " الْمُسْلِمُ أَحَقُّ مَنْ رَدِّ عَلَى الْمُسْلِمِ ، وَلِمَ لا يَرُدُّ عَلَى الْمُسْلِمِ ؟ فَإِنْ طَابَتْ نَفْسُهُ فَصِلَتُهُ خَيْرٌ لَكَ " .

الرواه :

الأسم الرتبة
عَبْدُ الرَّحْمَنِ بْنُ مَهْدِيٍّ

ثقة ثبت حافظ عارف بالرجال والحديث