من ترك الرمي بعدما علمه كانت نعمة انعم الله عليه فتركها


تفسير

رقم الحديث : 12

حَدَّثَنَا عَبْدُ اللَّهِ بْنُ مُحَمَّدِ بْنِ جَعْفَرٍ ، قَالَ الْعَبَّاسُ بْنُ حَمْدَانَ , نا أَحْمَدُ بْنُ أَزْدَاذٍ الْخَيَّاطُ ، قَالَ : نا عَمْرُو بْنُ عَبْدِ الْغَفَّارِ ، قَالَ : نا الأَعْمَشُ ، عَنْ مُجَاهِدٍ ، عَنِ ابْنِ عُمَرَ ، قَالَ : قَالَ رَسُولُ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ : " مَا تَشْهَدُ الْمَلائِكَةُ مِنْ لَهْوِكُمْ هَذَا إِلا الرِّهَانَ وَالنِّضَالَ " ، كَذَا رَوَاهُ عَمْرٌو ، عَنِ الأَعْمَشِ ، وَخَالَفَهُ ابْنُ عُلاثَةَ ، فَقَالَ : عَنْ خُصَيْفٍ ، عَنْ مُجَاهِدٍ ، عَنِ ابْنِ عَبَّاسٍ ، وَكِلاهُمَا ضَعِيفَانِ .

الرواه :

الأسم الرتبة
ابْنِ عُمَرَ

صحابي

مُجَاهِدٍ

ثقة إمام في التفسير والعلم

الأَعْمَشُ

ثقة حافظ

عَمْرُو بْنُ عَبْدِ الْغَفَّارِ

متروك الحديث

أَحْمَدُ بْنُ أَزْدَاذٍ الْخَيَّاطُ

مجهول الحال

الْعَبَّاسُ بْنُ حَمْدَانَ

ثقة

عَبْدُ اللَّهِ بْنُ مُحَمَّدِ بْنِ جَعْفَرٍ

ثقة حافظ