وجبت محبتي لمن سعى بين الغرضين بقوسي لا بقوس كسرى فان بها يؤيد الله لكم الدين ويمكن ل...


تفسير

رقم الحديث : 11

نا سُلَيْمَانُ بْنُ أَحْمَدَ ، فِي مُعْجَمِهِ ، نا يُوسُفُ بْنُ يَعْقُوبَ بْنِ عَبْدِ الْعَزِيزِ الثَّقَفِيُّ ، بِمِصْرَ ، حَدَّثَنِي أَبِي ، ثنا سُفْيَانُ بْنُ عُيَيْنَةَ ، عَنْ بَهْزِ بْنِ حَكِيمٍ ، عَنْ أَبِيهِ ، عَنْ جَدِّهِ ، أَنّ النَّبِيَّ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ مَرَّ بِقَوْمٍ يَرْمُونَ وَهُمْ يَحْلِفُونَ : أَخْطَأْتَ وَاللَّهِ ، أَصَبْتَ وَاللَّهِ ، فَلَمَّا رَأَوْا رَسُولَ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ أَمْسَكُوا ، فَقَالَ : " ارْمُوا , فَإِنَّ أَيْمَانَ الرُّمَاةِ لَغْوٌ ، لا حِنْثَ فِيهَا وَلا كَفَّارَةَ " .

الرواه :

الأسم الرتبة
جَدِّهِ

صحابي

أَبِيهِ

صدوق حسن الحديث

بَهْزِ بْنِ حَكِيمٍ

ثقة

سُفْيَانُ بْنُ عُيَيْنَةَ

ثقة حافظ حجة

أَبِي

مجهول الحال

يُوسُفُ بْنُ يَعْقُوبَ بْنِ عَبْدِ الْعَزِيزِ الثَّقَفِيُّ

متهم بالوضع

سُلَيْمَانُ بْنُ أَحْمَدَ

حافظ ثبت

Whoops, looks like something went wrong.