صلاة الرجل في الجميع تفضل على صلاته وحده اربعا وعشرين


تفسير

رقم الحديث : 11

أَخْبَرَنَا أَبُو الْحَسَنِ عَلِيُّ بْنُ عُمَرَ بْنِ مُحَمَّدٍ النَّاقِدُ ، قِرَاءَةً عَلَيْهِ ، حَدَّثَنَا الْحَسَنُ بْنُ أَحْمَدَ بْنِ عَبْدِ الْجَبَّارِ ، حَدَّثَنَا عَبْدُ اللَّهِ بْنُ عُمَرَ الْقُرَشِيُّ ، حَدَّثَنَا عَبْدُ الرَّحْمَنِ بْنُ مُحَمَّدٍ الْمُحَارِبِيُّ ، حَدَّثَنَا أَبُو خَالِدٍ الدَّالانِيُّ يَزِيدُ بْنُ عَبْدِ الرَّحْمَنِ ، عَنْ زَيْدِ بْنِ أَبِي أُنَيْسَةَ ، عَنْ سَعِيدِ بْنِ أَبِي سَعِيدٍ ، عَنْ أَبِي هُرَيْرَةَ ، قَالَ : قَالَ رَسُولُ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ : " رَحِمَ اللَّهُ عَبْدًا كَانَتْ لأَخِيهِ عِنْدَهُ مَظْلِمَةٌ فِي عِرْضٍ أَوْ مَالٍ ، فَاسْتَحَلَّهَا مِنْهُ قَبْلَ أَنْ يُؤْخَذَ مِنْهُ ، وَلَيْسَ ثَمَّ دِينَارٌ وَلا دِرْهَمٌ ، فَإِنْ كَانَ لَهُ حَسَنَاتٌ أَخَذَهَا مِنْ حَسَنَاتِهِ ، وَإِنْ لَمْ يَكُنْ لَهُ حَسَنَاتٌ حَمَلُوا عَلَيْهِ مِنْ سَيِّئَاتِهِمْ " ، لَمْ يَسْمَعْ زَيْدُ بْنُ أَبِي أُنَيْسَةَ هَذَا الْحَدِيثَ مِنْ سَعِيدِ بْنِ أَبِي سَعِيدٍ الْمَقْبُرِيِّ ، بَيْنَهُمَا فِيهِ مَالِكٌ .

الرواه :

الأسم الرتبة
أَبِي هُرَيْرَةَ

صحابي

سَعِيدِ بْنِ أَبِي سَعِيدٍ

ثقة

زَيْدِ بْنِ أَبِي أُنَيْسَةَ

ثقة

أَبُو خَالِدٍ الدَّالانِيُّ يَزِيدُ بْنُ عَبْدِ الرَّحْمَنِ

صدوق يخطئ كثيرا

عَبْدُ الرَّحْمَنِ بْنُ مُحَمَّدٍ الْمُحَارِبِيُّ

ثقة

عَبْدُ اللَّهِ بْنُ عُمَرَ الْقُرَشِيُّ

ثقة

الْحَسَنُ بْنُ أَحْمَدَ بْنِ عَبْدِ الْجَبَّارِ

مجهول الحال

أَبُو الْحَسَنِ عَلِيُّ بْنُ عُمَرَ بْنِ مُحَمَّدٍ النَّاقِدُ

ثقة مأمون

Whoops, looks like something went wrong.