امر بلال ان يشفع الاذان وان يوتر الاقامة


تفسير

رقم الحديث : 24

أَخْبَرَنَا الْحَسَنُ ، ثَنَا أَبُو بَكْرٍ ، ثَنَا أَبُو جَعْفَرٍ أَحْمَدُ بْنُ يَحْيَى بْنِ زُهَيْرٍ التَّسْتُرِيُّ ، حَدَّثَنَا عَبْدُ اللَّهِ بْنُ الصَّبَّاحِ ، ثَنَا عَبْدُ اللَّهِ بْنُ عَبْدِ الْمَجِيدِ ، ثَنَا شَرِيكٌ ، عَنْ أَبِي إِسْحَاقَ ، عَنِ الشَّعْبِيِّ ، عَنِ ابْنِ عَبَّاسٍ ، قَالَ : " نَاوَلْتُ النَّبِيَّ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ دَلْوًا مِنْ مَاءِ زَمْزَمَ ، فَشَرِبَ وَهُوَ قَائِمٌ " .

الرواه :

الأسم الرتبة
ابْنِ عَبَّاسٍ

صحابي

الشَّعْبِيِّ

ثقة

أَبِي إِسْحَاقَ

ثقة مكثر

شَرِيكٌ

صدوق سيء الحفظ يخطئ كثيرا

عَبْدُ اللَّهِ بْنُ عَبْدِ الْمَجِيدِ

ثقة

عَبْدُ اللَّهِ بْنُ الصَّبَّاحِ

ثقة

أَبُو جَعْفَرٍ أَحْمَدُ بْنُ يَحْيَى بْنِ زُهَيْرٍ التَّسْتُرِيُّ

ثقة إمام حجة

أَبُو بَكْرٍ

مجهول الحال

Whoops, looks like something went wrong.