باب ما جاء ان الائمة من قريش وان الملك لا يزال فيهم


تفسير

رقم الحديث : 201

حَدَّثَنَا عَبْدُ الرَّحْمَنِ بْنُ عَبْدِ اللَّهِ بْنِ خَالِدٍ ، قَالَ : حَدَّثَنَا عَبْدُ اللَّهِ بْنُ إِبْرَاهِيمَ بْنِ مَاسِي الْبَغْدَادِيُّ ، قَالَ : حَدَّثَنَا أَبُو مُسْلِمٍ ، إِبْرَاهِيمُ بْنُ عَبْدِ اللَّهِ الْكَجِّيُّ قَالَ : حَدَّثَنَا مُحَمَّدُ بْنُ عَبْدِ اللَّهِ الأَنْصَارِيُّ ، قَالَ : حَدَّثَنَا أَبُو يَحْيَى ، قَالَ : " كَانَ أَبُو الْجَلَدِ يَحْلِفُ وَلا يُسْتَثْنَى : أَنْ لا تَهْلِكَ هَذِهِ الأُمَّةُ حَتَّى يَحْكُمَ فِيهِمُ اثْنَا عَشَرَ خَلِيفَةً ، فِيهِمْ رَجُلانِ مِنْ رَهْطِ النَّبِيِّ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ ، يَحْكُمَانِ بِالْهُدَى وَدِينِ الْحَقِّ أَحَدُهُمَا ثَلاثِينَ وَالآخَرُ أَرْبَعِينَ " .

الرواه :

الأسم الرتبة