باب ما جاء ان الاسلام يدرس ويذهب اهله وان الاوثان تعبد وان قبائل من هذه الامة تلحق با...


تفسير

رقم الحديث : 448

حَدَّثَنَا أَبُو أَحْمَدَ الْقُشَيْرِيُّ ، قَالَ : حَدَّثَنَا أَبُو عَمْرٍو التَّغْلِبِيُّ ، قَالَ : حَدَّثَنَا أَبُو عُثْمَانَ الأَعْنَاقِيُّ ، قَالَ : حَدَّثَنَا نَصْرُ بْنُ مَرْزُوقٍ ، قَالَ : حَدَّثَنَا ابْنُ مَعْبَدٍ ، قَالَ : حَدَّثَنَا إِسْحَاقُ بْنُ أَبِي يَحْيَى ، عَنْ مُعْتَمِرِ بْنِ سُلَيْمَانَ ، عَنْ لَيْثِ بْنِ أَبِي سُلَيْمٍ ، عَنْ بِشْرٍ ، عَنْ أَنَسٍ ، قَالَ : سَمِعْتُ رَسُولَ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ ، يَقُولُ : " إِنَّ بَيْنَ يَدَيِ الدَّجَّالِ لَنَيِّفًا وَسَبْعِينَ دَجَّالا " .

الرواه :

الأسم الرتبة
أَنَسٍ

صحابي

بِشْرٍ

مجهول

لَيْثِ بْنِ أَبِي سُلَيْمٍ

ضعيف الحديث

مُعْتَمِرِ بْنِ سُلَيْمَانَ

ثقة

إِسْحَاقُ بْنُ أَبِي يَحْيَى

منكر الحديث

ابْنُ مَعْبَدٍ

ثقة

نَصْرُ بْنُ مَرْزُوقٍ

مجهول الحال

أَبُو عُثْمَانَ الأَعْنَاقِيُّ

ثقة

أَبُو عَمْرٍو التَّغْلِبِيُّ

ثقة

أَبُو أَحْمَدَ الْقُشَيْرِيُّ

ثقة

Whoops, looks like something went wrong.