باب ما جاء في الدخان


تفسير

رقم الحديث : 569

حَدَّثَنَا حَمْزَةُ بْنُ عَلِيٍّ ، حَدَّثَنَا عَبْدُ اللَّهِ بْنُ مُحَمَّدٍ ، حَدَّثَنَا أَحْمَدُ بْنُ مَسْعُودٍ الْوَزَّانُ بِحَلَبَ ، حَدَّثَنَا مُحَمَّدُ بْنُ عَبْدِ الْمَلِكِ الدَّقِيقِيُّ ، حَدَّثَنَا أَبُو عَلِيٍّ الْحَنَفِيُّ ، حَدَّثَنَا مُحَمَّدُ بْنُ عَيَّاشِ بْنِ عَمْرٍو الْعَامِرِيُّ ، حَدَّثَنَا عَاصِمٌ ، عَنْ زِرٍّ ، عَنْ عَبْدِ اللَّهِ ، أَنّ النَّبِيَّ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ , قَالَ : " لَنْ تَذْهَبَ الدُّنْيَا حَتَّى يَمْلِكَ الدُّنْيَا رَجُلٌ مِنْ أَهْلِ بَيْتِي يُوَاطِئُ اسْمُهُ اسْمِي " قُلْتُ : يَا أَبَا عَبْدِ الرَّحْمَنِ مَا يُوَاطِئُ ؟ قَالَ : يُشْبِهُ .

الرواه :

الأسم الرتبة
عَبْدِ اللَّهِ

صحابي

زِرٍّ

ثقة

عَاصِمٌ

صدوق حسن الحديث

مُحَمَّدُ بْنُ عَيَّاشِ بْنِ عَمْرٍو الْعَامِرِيُّ

مقبول

أَبُو عَلِيٍّ الْحَنَفِيُّ

انفرد ابن حبان بتوثيقه

مُحَمَّدُ بْنُ عَبْدِ الْمَلِكِ الدَّقِيقِيُّ

ثقة

أَحْمَدُ بْنُ مَسْعُودٍ الْوَزَّانُ

مجهول الحال

عَبْدُ اللَّهِ بْنُ مُحَمَّدٍ

ثقة

حَمْزَةُ بْنُ عَلِيٍّ

مجهول الحال

Whoops, looks like something went wrong.