عبد الرحمن بن زياد بن انعم الافريقي


تفسير

رقم الحديث : 100

حَدَّثَنَا مُحَمَّدُ بْنُ الْحَسَنِ بْنِ الْفَتْحِ الصَّفَّارُ ، حَدَّثَنَا أَحْمَدُ بْنُ عُمَيْرِ بْنِ جُوصَا ، بِدِمَشْقَ ، حَدَّثَنَا أَبُو تَقِيٍّ هِشَامُ بْنُ عَبْدِ الْمَلِكِ الْيَزَنِيُّ ، حَدَّثَنَا بَقِيَّةُ ، حَدَّثَنَا وَرْقَاءُ بْنُ عُمَرَ الْيَشْكُرِيُّ ، وَابْنُ ثَوْبَانَ ، عَنْ عَمْرِو بْنِ دِينَارٍ ، عَنْ عَطَاءِ بْنِ يَسَارٍ ، عَنْ أَبِي هُرَيْرَةَ ، قَالَ : قَالَ رَسُولُ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ : " إِذَا أُقِيمَتِ الصَّلاةُ فَلا صَلاةَ إِلا الْمَكْتُوبَةَ " ، رَوَاهُ جَمَاعَةٌ , عَنْ أَبِي التَّقِيِّ ، وَلَمْ يَذْكُرُوا ابْنَ ثَوْبَانَ وَإِنَّمَا ذَكَرُوا وَرْقَاءَ وَحْدَهُ ، وَخَطَّئُوا ابْنَ جُوصَا فِي رِوَايَة هَذَا عَنِ ابْنِ ثَوْبَانَ وَهُوَ عَبْدُ الرَّحْمَنِ بْنُ ثَابِتِ بْنِ ثَوْبَانَ .

الرواه :

الأسم الرتبة
أَبِي هُرَيْرَةَ

صحابي

عَطَاءِ بْنِ يَسَارٍ

ثقة

عَمْرِو بْنِ دِينَارٍ

ثقة ثبت

وَابْنُ ثَوْبَانَ

صدوق يخطئ اختلط ورمي بالقدر

وَرْقَاءُ بْنُ عُمَرَ الْيَشْكُرِيُّ

ثقة

بَقِيَّةُ

صدوق كثير التدليس عن الضعفاء

أَبُو تَقِيٍّ هِشَامُ بْنُ عَبْدِ الْمَلِكِ الْيَزَنِيُّ

صدوق ربما وهم

أَحْمَدُ بْنُ عُمَيْرِ بْنِ جُوصَا

صدوق له غرائب

مُحَمَّدُ بْنُ الْحَسَنِ بْنِ الْفَتْحِ الصَّفَّارُ

مقبول

Whoops, looks like something went wrong.