ابراهيم بن ميمون الصائغ


تفسير

رقم الحديث : 220

حَدَّثَنِي عَلِيُّ بْنُ أَحْمَدَ بْنِ صَالِحٍ الْمُقْرِئُ ، حَدَّثَنَا الْحَسَنُ بْنُ عَلِيٍّ الطُّوسِيُّ ، حَدَّثَنَا الْفَضْلُ بْنُ خُرَّمٍ الْيَشْكُرِيُّ الْهَرَوِيُّ ، حَدَّثَنَا مَالِكُ بْنُ سُلَيْمَانَ ، حَدَّثَنَا شُعْبَةُ ، وَإِسْرَائِيلُ , عَنْ أَبِي إِسْحَاقَ ، عَنْ أَبِي بُرْدَةَ ، عَنْ أَبِي مُوسَى ، قَالَ : قَالَ النَّبِيُّ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ : " لا نِكَاحَ إِلا بِوَلِيٍّ " . لَمْ يُسْنِدْهُ عَنْ شُعْبَةَ إِلا مَالِكٌ ، وَيَزِيدُ بْنُ زُرَيْعٍ ، وَالنُّعْمَانُ بْنُ عَبْدِ السَّلامِ ، وَمُؤَمَّلُ بْنُ إِسْمَاعِيلَ ، جَمِيعًا بَيْنَ شُعْبَةَ ، وَسُفْيَانَ ، وَأَسْنَدَاهُ . فَأَمَّا الْبَاقُونَ مِنْ كِبَارِ أَصْحَابِ سُفْيَانَ ، وَشُعْبَةَ ، رَوَوْا عَنْهُمَا ، عَنْ أَبِي بُرْدَةَ ، عَنِ النَّبِيِّ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ ، مُرْسَلا .

الرواه :

الأسم الرتبة
أَبِي مُوسَى

صحابي

أَبِي بُرْدَةَ

ثقة

أَبِي إِسْحَاقَ

ثقة مكثر

وَإِسْرَائِيلُ

ثقة

شُعْبَةُ

ثقة حافظ متقن عابد

مَالِكُ بْنُ سُلَيْمَانَ

ضعيف الحديث

الْفَضْلُ بْنُ خُرَّمٍ الْيَشْكُرِيُّ الْهَرَوِيُّ

متهم بالوضع

الْحَسَنُ بْنُ عَلِيٍّ الطُّوسِيُّ

ثقة

عَلِيُّ بْنُ أَحْمَدَ بْنِ صَالِحٍ الْمُقْرِئُ

مقبول

Whoops, looks like something went wrong.