عبد الرحمن بن زياد بن انعم الافريقي


تفسير

رقم الحديث : 90

حَدَّثَنَا أَبُو حَفْصٍ عُمَرُ بْنُ أَحْمَدَ بْنِ حَمْدَانَ الْبَيِّعُ ، بِقَرْمِيسِينَ ، وَكَانَ قَدْ أُقْعِدَ ، وَنَيِّفَ عَلَى الْمِائَةِ ، حَدَّثَنَا مُحَمَّدُ بْنُ إِبْرَاهِيمَ بْنِ زِيَادٍ الطَّيَالِسِيُّ الرَّازِيُّ ، بِقَرْمِيسِينَ ، حَدَّثَنَا إِسْحَاقُ بْنُ عَمْرٍو الرَّازِيُّ ، حَدَّثَنَا مُعَاوِيَةُ بْنُ هِشَامٍ ، حَدَّثَنَا سُفْيَانُ الثَّوْرِيُّ ، عَنْ أَبُى الزُّبَيْرِ ، عَنْ جَابِرِ بْنِ عَبْدِ اللَّهِ ، قَالَ : قَالَ رَسُولُ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ : " ذَكَاةُ الْجَنِينِ ذَكَاةُ أُمِّهِ " . هَذَا لا يُرْوَى فِي الدُّنْيَا مِنْ حَدِيثِ سُفْيَانَ إِلا مِنْ حَدِيثِ مُحَمَّدِ بْنِ إِبْرَاهِيمَ الطَّيَالِسِيِّ هَذَا ، وَإِنَّمَا الْمَحْفُوظُ مِنْ حَدِيثِ الْحَسَنِ بْنِ بِشْرٍ ، عَنْ زُهَيْرِ بْنِ مُعَاوِيَةَ ، عَنْ أَبِي الزُّبَيْرِ ، وَحَدِيثِ حَمَّادِ بْنِ شُعَيْبٍ ، عَنْ أَبِي الزُّبَيْرِ . وَحَدَّثَنِي عُبَيْدُ اللَّهِ بْنُ مُحَمَّدِ بْنِ بَدْرٍ الْكَرْخِيُّ ، بِالرِّيِّ ، حَدَّثَنَا جَعْفَرُ بْنُ مُحَمَّدٍ الْخُلْدِيُّ ، بِبَغْدَادَ ، حَدَّثَنَا مُحَمَّدُ بْنُ إِبْرَاهِيمَ الرَّازِيُّ ، بِمِصْرَ بِهِ .

الرواه :

الأسم الرتبة
جَابِرِ بْنِ عَبْدِ اللَّهِ

صحابي

أَبُى الزُّبَيْرِ

صدوق إلا أنه يدلس

سُفْيَانُ الثَّوْرِيُّ

ثقة حافظ فقيه إمام حجة وربما دلس

مُعَاوِيَةُ بْنُ هِشَامٍ

صدوق له أوهام

إِسْحَاقُ بْنُ عَمْرٍو الرَّازِيُّ

مقبول

مُحَمَّدُ بْنُ إِبْرَاهِيمَ بْنِ زِيَادٍ الطَّيَالِسِيُّ الرَّازِيُّ

متروك الحديث

أَبُو حَفْصٍ عُمَرُ بْنُ أَحْمَدَ بْنِ حَمْدَانَ الْبَيِّعُ

صدوق حسن الحديث

Whoops, looks like something went wrong.