ابو زهير عبد الرحمن بن مغراء


تفسير

رقم الحديث : 165

حَدَّثَنَا عَلِيُّ بْنُ عُمَرَ الْفَقِيهُ ، وَالْقَاسِمُ بْنُ عَلْقَمَةَ الشُّرُوطِيُّ ، قَالا : حَدَّثَنَا عَبْدُ الرَّحْمَنِ بْنُ أَبِي حَاتِمٍ الرَّازِيُّ ، حَدَّثَنَا مُحَمَّدُ بْنُ حَمَّادٍ الطِّهْرَانِيُّ ، حَدَّثَنَا عَبْدُ الرَّزَّاقِ ، حَدَّثَنَا سُفْيَانُ الثَّوْرِيُّ ، عَنِ الْمُغِيرَةِ السَّرَّاجِ ، عَنْ أَبِي الْعَالِيَةَ ، عَنْ أُبَيِّ بْنِ كَعْبٍ ، عَنِ النَّبِيِّ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ ، قَالَ : " بَشِّرْ هَذِهِ الأُمَّةَ بِالسَّنَاءِ ، وَالرِّفْعَةِ ، وَالتَّمْكِينِ فِي الْبِلادِ ، مَا لَمْ يَطْلُبُوا الدُّنْيَا بِعَمَلِ الآخِرَةِ ، فَإِذَا طَلَبُوا الدُّنْيَا بِعَمَلِ الآخِرَةِ ، لَمْ يَكُنْ لَهُمْ فِي الآخِرَةِ مِنْ نَصِيبٍ " . تَابَعَ عَبْدَ الرَّزَّاقِ زَيْدُ بْنُ الْحُبَابِ ، وَالْمُعْتَمِرُ بْنُ سُلَيْمَانَ ، عَنْ سُفْيَانَ ، وَرَوَاهُ قَبِيصَةُ ، عَنْ سُفْيَانَ ، عَنْ أَيُّوبَ ، عَنْ أَبِي الْعَالِيَةِ .

الرواه :

الأسم الرتبة
أُبَيِّ بْنِ كَعْبٍ

صحابي

أَبِي الْعَالِيَةَ

ثقة

الْمُغِيرَةِ السَّرَّاجِ

صدوق حسن الحديث

سُفْيَانُ الثَّوْرِيُّ

ثقة حافظ فقيه إمام حجة وربما دلس

عَبْدُ الرَّزَّاقِ

ثقة حافظ

مُحَمَّدُ بْنُ حَمَّادٍ الطِّهْرَانِيُّ

ثقة حافظ

عَبْدُ الرَّحْمَنِ بْنُ أَبِي حَاتِمٍ الرَّازِيُّ

ثقة حافظ

وَالْقَاسِمُ بْنُ عَلْقَمَةَ الشُّرُوطِيُّ

متهم بالوضع

عَلِيُّ بْنُ عُمَرَ الْفَقِيهُ

ثقة

Whoops, looks like something went wrong.