ابو زهير عبد الرحمن بن مغراء


تفسير

رقم الحديث : 201

حَدَّثَنَا عَبْدُ اللَّهِ بْنُ مُحَمَّدِ بْنِ عَلِيِّ بْنِ زِيَادٍ ، حَدَّثَنَا مَكِّيُّ بْنُ عَبْدَانَ ، حَدَّثَنَا عَبْدُ اللَّهِ بْنُ هَاشِمٍ . ح وَحَدَّثَنَا مُحَمَّدُ بْنُ إِسْحَاقَ الْكَيْسَانِيُّ ، وَمُحَمَّدُ بْنُ سُلَيْمَانَ الْفَامِيُّ ، قَالا : حَدَّثَنَا الْحَسَنُ بْنُ عَلِيٍّ الطُّوسِيُّ ، حَدَّثَنَا عَبْدُ اللَّهِ بْنُ هَاشِمٍ ، حَدَّثَنَا إِبْرَاهِيمُ بْنُ عُيَيْنَةَ ، حَدَّثَنَا مِسْعَرٌ ، وَشُعْبَةَ ، وَسُفْيَانُ , عَنْ مُحَارِبِ بْنِ دِثَارٍ ، عَنْ جَابِرِ بْنِ عَبْدِ اللَّهِ ، قَالَ : قَالَ رَسُولُ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ : " نَعِمَ الإِدَامُ الْخَلُّ " . لَمْ يَرْوِهِ مِنْ حَدِيثِ شُعْبَةَ إِلا إِبْرَاهِيمُ ، وَلَمْ يَجْمَعْ بَيْنَهُمْ أَيْضًا غَيْرُهُ . وَحَدَّثَنَا أَحْمَدُ بْنُ مُحَمَّدٍ الزَّاهِدُ ، بِنَيْسَابُورَ ، حَدَّثَنَا أَبُو حَامِدٍ الشَّرْقِيُّ ،حَدَّثَنَا مُحَمَّدُ بْنُ يَحْيَى ، قَالَ : قَالَ مُحَمَّدُ بْنُ عَبَّادٍ ، حَدَّثَنَا إِبْرَاهِيمُ بْنُ عُيَيْنَة وَقَالَ الشَّرْقِيُّ وَكَتَبَ إِلَيَّ عَبْدُ اللَّهِ بْنُ هَاشِمٍ ، حَدَّثَنَا إِبْرَاهِيمُ بْنُ عُيَيْنَةَ ، بِإِسْنَادِهِ مِثْلَهُ .

الرواه :

الأسم الرتبة
جَابِرِ بْنِ عَبْدِ اللَّهِ

صحابي

مُحَارِبِ بْنِ دِثَارٍ

ثقة

وَسُفْيَانُ

ثقة حافظ فقيه إمام حجة وربما دلس

وَشُعْبَةَ

ثقة حافظ متقن عابد

مِسْعَرٌ

ثقة ثبت

إِبْرَاهِيمُ بْنُ عُيَيْنَةَ

متروك الحديث

عَبْدُ اللَّهِ بْنُ هَاشِمٍ

ثقة

الْحَسَنُ بْنُ عَلِيٍّ الطُّوسِيُّ

ثقة

وَمُحَمَّدُ بْنُ سُلَيْمَانَ الْفَامِيُّ

مجهول الحال

مُحَمَّدُ بْنُ إِسْحَاقَ الْكَيْسَانِيُّ

مجهول الحال

عَبْدُ اللَّهِ بْنُ هَاشِمٍ

ثقة

مَكِّيُّ بْنُ عَبْدَانَ

ثقة مأمون

عَبْدُ اللَّهِ بْنُ مُحَمَّدِ بْنِ عَلِيِّ بْنِ زِيَادٍ

ثقة

Whoops, looks like something went wrong.