ابو زهير عبد الرحمن بن مغراء


تفسير

رقم الحديث : 204

حَدَّثَنَا حَدَّثَنَا الْحَاكِمُ أَبُو عَبْدِ اللَّهِ ، وَعَلِيُّ بْنُ إِبْرَاهِيمَ الْمُزَكِّي ، وَغَيْرُهُمَا , قَالُوا : حَدَّثَنَا أَحْمَدُ بْنُ مُحَمَّدِ بْنِ سَلَمَةَ ، حَدَّثَنَا مُحَمَّدُ بْنُ أَشْرَسَ ، حَدَّثَنَا عَبْدُ الصَّمَدِ بْنُ حَسَّانَ ، حَدَّثَنَا سُفْيَانُ الثَّوْرِيُّ ، عَنْ مُحَمَّدٍ بن الْمُنْكَدِرِ ، عَنْ جَابِرِ بْنِ عَبْدِ اللَّهِ ، عَنِ النَّبِيِّ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ ، عَنْ جِبْرِيلَ ، عَنِ اللَّهِ تَعَالَى ، قَالَ : " إِنَّ هَذَا الدِّينَ ارْتَضَيْتُهُ لِنَفْسِي ، وَلَنْ يُصْلِحَهُ إِلا السَّخَاءُ ، وَحُسْنُ الْخُلُقِ ، فَأَكْرِمُوهُ بهِمَا مَا صَحِبْتُمُوهُ " . وَهَذَا مِنْ حَدِيثِ سُفْيَانَ ، عَنِ ابْنِ الْمُنْكَدِرِ لا يُعْرَفُ ، وَإِنَّمَا الْحَدِيثُ مَعْرُوفٌ بِرِوَايَةِ عَبْدِ اللَّهِ بْنِ أَبِي بَكْرٍ ، عَنِ ابْنِ الْمُنْكَدِرِ ، وَهُوَ ضَعِيفٌ ، وَلا يَدْرِي عَلَى مَنْ يُحْمَلُ هَذَا ، فَعَبْدُ الصَّمَدِ لا يُعْرَفُ بِمِثْلِ هَذَا .

الرواه :

الأسم الرتبة
جَابِرِ بْنِ عَبْدِ اللَّهِ

صحابي

مُحَمَّدٍ بن الْمُنْكَدِرِ

ثقة

سُفْيَانُ الثَّوْرِيُّ

ثقة حافظ فقيه إمام حجة وربما دلس

عَبْدُ الصَّمَدِ بْنُ حَسَّانَ

صدوق حسن الحديث

مُحَمَّدُ بْنُ أَشْرَسَ

متروك الحديث

أَحْمَدُ بْنُ مُحَمَّدِ بْنِ سَلَمَةَ

مجهول الحال

وَعَلِيُّ بْنُ إِبْرَاهِيمَ الْمُزَكِّي

صدوق حسن الحديث

الْحَاكِمُ أَبُو عَبْدِ اللَّهِ

ثقة حافظ

Whoops, looks like something went wrong.