اذا جامع احدكم اهله فلا ينظر الى الفرج فانه يورث العمى واذا جامع احدكم فلا يكثر الكلا...


تفسير

رقم الحديث : 14

حَدَّثَنَا أَبُو عَبْدِ اللَّهِ بْنُ الزُّبَيْرِ بْنِ مُحَمَّدِ بْنِ أَحْمَدَ بْنِ عُثْمَانَ الزُّبَيْرِيُّ ، ثنا عَلِيُّ بْنُ مُحَمَّدِ بْنِ مَهْرَوَيْهِ الْقَزْوِينِيُّ ، ثنا أَبُو هَارُونَ مُوسَى بْنُ مُحَمَّدِ بْنِ كَثِيرٍ الْجُدِّيُّ بِمَدِينَةِ السِّرَّيْنِ ، ثنا عَبْدُ الْمَلِكِ بْنُ إِبْرَاهِيمَ الْجُدِّيُّ ، ثنا شُعْبَةُ ، عَنْ قَتَادَةَ ، عَنْ أَنَسٍ رَضِيَ اللَّهُ عَنْهُ قَالَ : " أُمِرَ بِلالٌ أَنْ يَشْفَعَ الأَذَانَ ، وَيُوتِرَ الإِقَامَةَ " . وَلَمْ يَرْوِهِ مِنْ حَدِيثِ شُعْبَةَ عَنْ قَتَادَةَ إِلا الْجُدِّيُّ ، وَإِنَّمَا الْمَحْفُوظُ مِنْ حَدِيثِ شُعْبَةَ ، عَنْ خَالِدٍ الْحَذَّاءِ ، وَأَيُّوبَ عَنْ أَبِي قِلابَةَ ، عَنْ أَنَسٍ وَقَدْ رُوِيَ عَنْ عَمَّارِ بْنِ عَبْدِ الْجَبَّارِ ، عَنْ شُعْبَةَ ، عَنْ قَتَادَةَ مِنْ طَرِيقٍ غَيْرِ مُعْتَبَرٍ .

الرواه :

الأسم الرتبة
أَنَسٍ

صحابي

قَتَادَةَ

ثقة ثبت مشهور بالتدليس

شُعْبَةُ

ثقة حافظ متقن عابد

عَبْدُ الْمَلِكِ بْنُ إِبْرَاهِيمَ الْجُدِّيُّ

صدوق حسن الحديث

أَبُو هَارُونَ مُوسَى بْنُ مُحَمَّدِ بْنِ كَثِيرٍ الْجُدِّيُّ

مجهول الحال

عَلِيُّ بْنُ مُحَمَّدِ بْنِ مَهْرَوَيْهِ الْقَزْوِينِيُّ

صدوق حسن الحديث

أَبُو عَبْدِ اللَّهِ بْنُ الزُّبَيْرِ بْنِ مُحَمَّدِ بْنِ أَحْمَدَ بْنِ عُثْمَانَ الزُّبَيْرِيُّ

مجهول الحال

Whoops, looks like something went wrong.