امر بلال ان يشفع الاذان ويوتر الاقامة


تفسير

رقم الحديث : 21

حَدَّثَنَا مُحَمَّدُ بْنُ الْحَسَنِ بْنِ الْفَتْحِ الصَّفَّارُ ، ثنا يَحْيَى بْنُ صَاعِدٍ ، ثنا أَبُو بُجَيْرٍ مُحَمَّدُ بْنُ جَابِرٍ الْمُحَارِبِيُّ بِالْكُوفَةِ ، ثنا يَحْيَى بْنُ يَعْلَى بْنِ الْحَارِثِ ، عَنْ أَبِيهِ ، عَنْ بَكْرِ بْنِ وَائِلٍ ، عَنْ سَعِيدِ بْنِ أَبِي عَرُوبَةَ ، عَنْ يَحْيَى بْنِ أَبِي كَثِيرٍ ، عَنْ أَبِي سَلَمَةَ ، عَنْ أَبِي هُرَيْرَةَ رَضِيَ اللَّهُ عَنْهُ أَنَّ النَّبِيَّ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ قَالَ : " لا يَتَقَدَّمَنَّ أَحَدُكُمْ بِصِيَامِ يَوْمٍ أَوْ يَوْمَيْنِ قَبْلَ رَمَضَانَ إِلا أَنْ يَكُونَ صِيَامًا كَانَ يَصُومُهُ " . حَدَّثَنَا عَبْدُ اللَّهِ بْنُ أَحْمَدَ بْنِ مُحَمَّدِ بْنِ يَحْيَى الأَنْصَارِيُّ ، بِالرَّيِّ ، ثنا عَبْدُ الصَّمَدِ بْنُ عَلِيٍّ الْحَسَّانَيُّ ، بِبَغْدَادَ ، ثنا أَبُو الْقَاسِمِ بَحِيرُ بْنُ مُحَمَّدِ بْنِ جَابِرٍ الْمُحَارِبِيُّ بِالْكُوفَةِ ، ثنا أَبِي فَذَكَرَ مِثْلَهُ .

الرواه :

الأسم الرتبة
أَبِي هُرَيْرَةَ

صحابي

أَبِي سَلَمَةَ

ثقة إمام مكثر

يَحْيَى بْنِ أَبِي كَثِيرٍ

ثقة ثبت لكنه يدلس ويرسل

سَعِيدِ بْنِ أَبِي عَرُوبَةَ

ثقة حافظ

بَكْرِ بْنِ وَائِلٍ

صدوق حسن الحديث

أَبِيهِ

ثقة

أَبِي

ثقة

يَحْيَى بْنُ يَعْلَى بْنِ الْحَارِثِ

ثقة

أَبُو بُجَيْرٍ مُحَمَّدُ بْنُ جَابِرٍ الْمُحَارِبِيُّ

ثقة

أَبُو الْقَاسِمِ بَحِيرُ بْنُ مُحَمَّدِ بْنِ جَابِرٍ الْمُحَارِبِيُّ

مجهول الحال

يَحْيَى بْنُ صَاعِدٍ

ثقة ثبت حافظ فقيه واسع الرحلة

عَبْدُ الصَّمَدِ بْنُ عَلِيٍّ الْحَسَّانَيُّ

مجهول الحال

مُحَمَّدُ بْنُ الْحَسَنِ بْنِ الْفَتْحِ الصَّفَّارُ

مقبول

عَبْدُ اللَّهِ بْنُ أَحْمَدَ بْنِ مُحَمَّدِ بْنِ يَحْيَى الأَنْصَارِيُّ

مجهول الحال

Whoops, looks like something went wrong.