امر بلال ان يشفع الاذان ويوتر الاقامة


تفسير

رقم الحديث : 25

حَدَّثَنِي أَبُو عَبْدِ اللَّهِ عَبْدُ الْوَاحِدِ بْنُ مُحَمَّدِ بْنِ أَحْمَدَ الْقَزْوِينِيُّ ، ثنا أَبُو عَمْرٍو سَعِيدُ بْنُ مُحَمَّدِ بْنِ نَصْرٍ الْهَمَذَانِيُّ بِقَزْوِينَ ، ثنا عُبَيْدُ اللَّهِ بْنُ مُحَمَّدٍ الْعُمَرِيُّ ، بِالرَّمْلَةِ ، ثنا بَكْرُ بْنُ عَبْدِ الْوَهَّابِ ، ثنا خَالِي مُحَمَّدُ بْنُ عُمَرَ الْوَاقِدِيُّ ، عَنْ مَالِكِ بْنِ أَنَسٍ ، عَنِ الزُّهْرِيِّ ، عَنْ سَعِيدِ بْنِ الْمُسَيِّبِ ، عَنْ أَبِي هُرَيْرَةَ رَضِيَ اللَّهُ عَنْهُ قَالَ : قَالَ رَسُولُ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ : " عُمَرُ سِرَاجُ أَهْلِ الْجَنَّةِ " . لَمْ نَكْتُبْهُ مِنْ حَدِيثِ مَالِكٍ إِلا بِهَذَا الإِسْنَادِ ، وَالْمَحْفُوظُ مِنْ هَذَا حَدِيثُ الْغِفَارِيِّ ، عَنْ عَبْدِ الرَّحْمَنِ بْنِ زَيْدِ بْنِ أَسْلَمَ ، عَنْ أَبِيهِ ، عَنِ ابْنِ عُمَرَ .

الرواه :

الأسم الرتبة
أَبِي هُرَيْرَةَ

صحابي

سَعِيدِ بْنِ الْمُسَيِّبِ

أحد العلماء الأثبات الفقهاء الكبار

الزُّهْرِيِّ

الفقيه الحافظ متفق على جلالته وإتقانه

مَالِكِ بْنِ أَنَسٍ

رأس المتقنين وكبير المتثبتين

مُحَمَّدُ بْنُ عُمَرَ الْوَاقِدِيُّ

ضعيف الحديث

بَكْرُ بْنُ عَبْدِ الْوَهَّابِ

ثقة

عُبَيْدُ اللَّهِ بْنُ مُحَمَّدٍ الْعُمَرِيُّ

متهم بالكذب

أَبُو عَمْرٍو سَعِيدُ بْنُ مُحَمَّدِ بْنِ نَصْرٍ الْهَمَذَانِيُّ

مجهول الحال

أَبُو عَبْدِ اللَّهِ عَبْدُ الْوَاحِدِ بْنُ مُحَمَّدِ بْنِ أَحْمَدَ الْقَزْوِينِيُّ

ثقة

Whoops, looks like something went wrong.