امر بلال ان يشفع الاذان ويوتر الاقامة


تفسير

رقم الحديث : 5

حَدَّثَنَا إِبْرَاهِيمُ بْنُ مُحَمَّدِ بْنِ الْحَسَنِ بْنِ مَخْلَدٍ الصُّوفِيُّ ، ثنا أَبُو دَاوُدَ سُلَيْمَانُ بْنُ يَزِيدَ بْنِ سُلَيْمَانَ الْعَدْلُ جَدِّي مِنْ أُمِّي قَالَ : سَمِعْتُ أَبَا حَاتِمٍ الرَّازِيَّ ، يَقُولُ : كَانَ حَرْمَلَةُ سَمِعَ مِنَ الشَّافِعِيِّ ، غَيْرَ أَنَّهُ كَانَ يَمُرُّ إِلَى مَالِكٍ ، فَمَرَّ يَوْمًا بِالرَّبِيعِ ، فَقَالَ الرَّبِيعُ : ثنا مُحَمَّدُ بْنُ إِدْرِيسَ الشَّافِعِيُّ الْمُطَّلِبِيُّ الْقُرَشِيُّ ابْنُ عَمِّ مُحَمَّدٍ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ ، فَمَرَّ حَرْمَلَةُ وَلَمْ يَلْتَفِتْ إِلَيْهِ ، فَلَقِيتُ حَرْمَلَةَ بَعْدَ ذَلِكَ ، فَقَالَ لِي : رَأَيْتَ مَا فَعَلَ ؟ قُلْتُ : " مَا قَالَ بَأْسًا ، وَلَمْ يَقُلْ إِلا حَقًّا " .

الرواه :

الأسم الرتبة

Whoops, looks like something went wrong.