نعمتان مغبون فيهما كثير من الناس الصحة والفراغ


تفسير

رقم الحديث : 298

أَخْبَرَنَا أَبُو مُحَمَّدٍ عَبْدُ الرَّحْمَنِ بْنُ عُمَرَ التُّجِيبِيُّ ، ثنا أَحْمَدُ بْنُ بُهْزَاذَ بْنِ مِهْرَانَ الطُّوسِيُّ ، ثنا طَاهِرُ بْنُ عِيسَى ، ثنا زُهَيْرُ بْنُ عَبَّادٍ الرُّوَاسِيُّ ، ثنا أَبُو بَكْرٍ الْهَاشِمِيُّ ، عَنْ عَبَّادِ بْنِ كَثِيرٍ ، عَنْ سُفْيَانَ الثَّوْرِيِّ ، عَنْ مُجَاهِدٍ ، عَنِ الْعَبَادِلَةِ } عَبْدِ اللَّهِ بْنِ عُمَرَ وَعَبْدِ اللَّهِ بْنِ الْعَبَّاسِ وَعَبْدِ اللَّهِ بْنِ الزُّبَيْرِ وَعَبْدِ اللَّهِ بْنِ عَمْرٍو { ، عَن النَّبِيِّ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ ، قَالَ : " الْقَاصُّ يَنْتَظِرُ الْمَقْتَ ، وَالْمُسْتَمِعُ إِلَيْهِ يَنْتَظِرُ الرَّحْمَةَ ، وَالتَّاجِرُ يَنْتَظِرُ الرِّزْقَ ، وَالْمُحْتَكِرُ يَنْتَظِرُ اللَّعْنَةَ ، وَالنَّائِحَةُ وَمَنْ حَوْلَهَا مِنَ امْرَأَةٍ مُسْتَمِعَةٍ عَلَيْهِمْ لَعْنَةُ اللَّهِ وَالْمَلائِكَةِ وَالنَّاسِ أَجْمَعِينَ " .

الرواه :

الأسم الرتبة
وَعَبْدِ اللَّهِ بْنِ عَمْرٍو

صحابي

وَعَبْدِ اللَّهِ بْنِ الزُّبَيْرِ

صحابي

وَعَبْدِ اللَّهِ بْنِ الْعَبَّاسِ

صحابي

عَبْدِ اللَّهِ بْنِ عُمَرَ

صحابي

مُجَاهِدٍ

ثقة إمام في التفسير والعلم

سُفْيَانَ الثَّوْرِيِّ

ثقة حافظ فقيه إمام حجة وربما دلس

عَبَّادِ بْنِ كَثِيرٍ

ضعيف الحديث

أَبُو بَكْرٍ الْهَاشِمِيُّ

مجهول الحال

زُهَيْرُ بْنُ عَبَّادٍ الرُّوَاسِيُّ

ثقة

طَاهِرُ بْنُ عِيسَى

ثقة

أَحْمَدُ بْنُ بُهْزَاذَ بْنِ مِهْرَانَ الطُّوسِيُّ

صدوق حسن الحديث

أَبُو مُحَمَّدٍ عَبْدُ الرَّحْمَنِ بْنُ عُمَرَ التُّجِيبِيُّ

ثقة

Whoops, looks like something went wrong.