ان الرجل ليحرم الرزق بالذنب يصيبه


تفسير

رقم الحديث : 997

أنا أَبُو الْحَسَنِ ، عَلِيُّ بْنُ عَبْدِ اللَّهِ بْنِ جَهْضَمٍ بِمَكَّةَ ، نا عَلِيُّ بْنُ إِبْرَاهِيمَ الْقَطَّانُ ، نا أَبُو حَاتِمٍ الرَّازِيُّ ، نا أَبُو مُسْهِرٍ عَبْدُ الأَعْلَى بْنُ مُسْهِرٍ ، نا مَالِكٌ ، نا الأَوْزَاعِيُّ ، يَأْثُرُهُ عَنِ ابْنِ شِهَابٍ ، قَالَ رَسُولُ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ : " إِنَّ اللَّهَ يُحِبُّ الرِّفْقَ فِي الأَمْرِ كُلِّهِ " . رَوَاهُ مُسْلِمٌ ، حَدَّثَنِي عمرو بن الناقد ، وَزُهَيْرُ بْنُ حَرْبٍ ، وَاللَّفْظُ لِزُهَيْرٍ ، نا سُفْيَانُ بْنُ عُيَيْنَةَ ، عَنِ الزُّهْرِيِّ بِإِسْنَادِهِ مِثْلَهُ .

الرواه :

الأسم الرتبة
ابْنِ شِهَابٍ

الفقيه الحافظ متفق على جلالته وإتقانه

الأَوْزَاعِيُّ

ثقة مأمون

مَالِكٌ

رأس المتقنين وكبير المتثبتين

أَبُو مُسْهِرٍ عَبْدُ الأَعْلَى بْنُ مُسْهِرٍ

ثقة

أَبُو حَاتِمٍ الرَّازِيُّ

أحد الحفاظ

عَلِيُّ بْنُ إِبْرَاهِيمَ الْقَطَّانُ

ثقة إمام

أَبُو الْحَسَنِ ، عَلِيُّ بْنُ عَبْدِ اللَّهِ بْنِ جَهْضَمٍ

متهم بالوضع

Whoops, looks like something went wrong.