باب في قطع رسول الله عليه السلام لمن حفظ القران بحق معلوم مؤقت لم يقطعه كذلك لغيرهم


تفسير

رقم الحديث : 51

وَأنا عَليُّ بْنُ أَحْمَدَ الْمُقْرِئُ ، نا أَبُو بَكْرٍ الآجُرِّيُّ ، أنا أَبُو عَبْدِ اللَّهِ أَحْمَدُ بْنُ الْحُسَيْنِ بنِ عَبْدِ الْجَبَّارِ الصُّوفِيُّ ، نا شُجَاعُ بْنُ مَخْلَدٍ ، نا يَعْلَى بْنُ عُبَيْدٍ ، عَنِ الأَعْمَشِ ، عَنْ خَيْثَمَةَ ، قَالَ : مَرَّتِ امْرَأَةٌ بِعِيسَى ابْنِ مَرْيَمَ عَلَيْهِمَا السَّلامُ ، فَقَالَتْ : طُوبَى لِحِجْرٍ حَمَلَكَ وَلِثَدْيٍ رَضَعْتَ مِنْهُ ، فَقَالَ عِيسَى ابْنُ مَرْيَمَ صَلَوَاتُ اللَّهِ عَلَيْهِ " طُوبَى لِمَنْ قَرَأَ الْقُرْآنَ ثُمَّ عَمِلَ بِهِ " . وَحَدَّثَنِي أَبِي رَحِمَهُ اللَّهُ ، وَمُحَمَّدُ بْنُ الْقَاسِمِ ، قَالا : نا مُحَمَّدُ بْنُ يَزِيدَ الْعَدْلُ ، نا الْحَسَنُ بْنُ سُفْيَانَ ، نا ابْنُ أَبِي شَيْبَةَ ، نا أَبُو مُعَاويَةَ ، عَنِ الأَعْمَشِ ، بِمِثْلِ مَعْنَاهُ .

الرواه :

الأسم الرتبة

Whoops, looks like something went wrong.