باب في قطع رسول الله عليه السلام لمن حفظ القران بحق معلوم مؤقت لم يقطعه كذلك لغيرهم


تفسير

رقم الحديث : 65

ثني ثني أَبِي ، وَمُحَمَّدُ بْنُ الْقَاسِمِ ، قَالا : نا مُحَمَّدُ بْنُ يَزِيدَ الْعَدْلُ ، نا الْحَسَنُ بْنُ سُفْيَانَ ، نا ابْنُ أَبِي شَيْبَةَ ، نا عُبَيْدَةُ بْنُ حُمَيْدٍ ، عَنْ مَنْصُورٍ ، عَنْ هِلالِ بْنِ يَِسَافٍ ، عَنْ فَرْوَةَ بْنِ نَوْفَلٍ ، قَالَ : قَالَ خَبَّابُ بْنُ الأَرَتِّ ، وَأَقْبَلْتُ مَعَهُ مِنَ الْمَسْجِدِ إِلَى مَنْزِلِهِ " إِنِ اسْتَطَعْتَ أَنْ تَتَقَرَّبَ إِلَى اللَّهِ , فَإِنَّكَ لا تَتَقَرَّبُ إِلَيْهِ بِشَيْءٍ أَحَبَّ إِلَيْهِ مِنْ كَلامِهِ " .

الرواه :

الأسم الرتبة
خَبَّابُ بْنُ الأَرَتِّ

صحابي

فَرْوَةَ بْنِ نَوْفَلٍ

صدوق حسن الحديث

هِلالِ بْنِ يَِسَافٍ

ثقة

عُبَيْدَةُ بْنُ حُمَيْدٍ

صدوق يخطئ

الْحَسَنُ بْنُ سُفْيَانَ

ثقة

Whoops, looks like something went wrong.