باب في قطع رسول الله عليه السلام لمن حفظ القران بحق معلوم مؤقت لم يقطعه كذلك لغيرهم


تفسير

رقم الحديث : 67

حَدَّثَنِي أَبِي رَحِمَهُ اللَّهُ مِنْ حِفْظِهِ فِي الرَّوْضَةِ مِنْ مَسْجِدِ الرَّسُولِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ حَرَسَهَا اللَّهُ ، نا أَبُو الْقَاسِمِ اللَّخْمِيُّ ، نا يَحْيَى بْنُ عُثْمَانَ ، نا يَحْيَى بْنُ بُكَيْرٍ ، نا يَحْيَى بْنُ صَالِحٍ ، عَنْ إِسْمَاعِيلَ بْنِ أُمَيَّةَ ، عَنْ شُرَحْبِيلَ ، عَنْ جَابِرٍ ، عَنِ النَّبِيِّ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ ، قَالَ : " مَا مِنْ رَجُلٍ مُؤْمِنٍ يَجْمَعُ الْقُرْآنَ ظَاهِرًا يَقْرَأُ إِلا أَعْطَاهُ اللَّهُ دَعْوَةً ، إِنْ شَاءَ عَجَّلَهَا فِي الدُّنْيَا ، وَإِنْ شَاءَ ذَخَرَهَا لَهُ فِي الآخِرَةِ " .

الرواه :

الأسم الرتبة
جَابِرٍ

صحابي

شُرَحْبِيلَ

ضعيف الحديث

إِسْمَاعِيلَ بْنِ أُمَيَّةَ

ثقة حافظ ثبت

يَحْيَى بْنُ صَالِحٍ

ثقة

يَحْيَى بْنُ بُكَيْرٍ

ثقة

يَحْيَى بْنُ عُثْمَانَ

مقبول

أَبُو الْقَاسِمِ اللَّخْمِيُّ

ثقة

أَبِي

ثقة

Whoops, looks like something went wrong.