باب في ان من جمع القران متع بعقله الى ان يموت


تفسير

رقم الحديث : 115

ثني مُحَمَّدُ بْنُ الْقَاسِمِ ، نا أَبُو الْفَضْلِ أَحْمَدُ بْنُ إِسْمَاعِيلَ بْنِ يَحْيَى الأَزْدِيُّ الإِسْمَاعِيلِيُّ ، نا أَحْمَدُ بْنُ الْحَسَنِ الْمَرْوَزِيُّ ، نا عَلِيُّ بْنُ حُجْرٍ ، نا حَفْصُ بْنُ سُلَيْمَانَ ، عَنْ كَثِيرِ بْنِ زَاذَانَ ، عَنْ عَاصِمِ بْنِ ضَمْرَةَ ، عَنْ عَلِيٍّ رَضِيَ اللَّهُ عَنْهُ , قَالَ : قَالَ رَسُولُ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ : " مَنْ قَرَأَ الْقُرْآنَ فَحَفِظَهُ وَاسْتَظْهَرَهُ أَدْخَلَهُ اللَّهُ الْجَنَّةَ ، وَشَفَّعَهُ فِي عَشَرَةٍ مِنْ أَهْلِ بَيْتِهِ ، كُلُّهُمْ قَدْ وَجَبَتْ لَهُمُ النَّارُ " . نا عَلِيُّ بْنُ بُشْرَى بِسِجِسْتَانَ ، نا أَبُو زُرْعَةَ مُحَمَّد بْن إِبْرَاهِيمَ الْيَمَنِيُّ الْعَطَّارُ بِإِسْتَرَابَاذَ ، نا طَاهِرُ بْنُ مُحَمَّدِ بْنِ الْحَكَمِ التَّمِيمِيُّ ، نا هِشَامُ بْنُ عَمَّارٍ ، نا عُثْمَانُ بْنُ عَبْدِ الرَّحْمَنِ ، وَاللَّفْظُ لَهُ ، عَنْ حَفْصِ بْنِ سُلَيْمَانَ .

الرواه :

الأسم الرتبة
عَلِيٍّ

صحابي

عَاصِمِ بْنِ ضَمْرَةَ

صدوق حسن الحديث

حَفْصِ بْنِ سُلَيْمَانَ

متهم بالوضع

كَثِيرِ بْنِ زَاذَانَ

مجهول

حَفْصُ بْنُ سُلَيْمَانَ

متهم بالوضع

عُثْمَانُ بْنُ عَبْدِ الرَّحْمَنِ

ضعيف الحديث

عَلِيُّ بْنُ حُجْرٍ

ثقة حافظ

هِشَامُ بْنُ عَمَّارٍ

صدوق جهمي كبر فصار يتلقن

طَاهِرُ بْنُ مُحَمَّدِ بْنِ الْحَكَمِ التَّمِيمِيُّ

صدوق حسن الحديث

أَحْمَدُ بْنُ الْحَسَنِ الْمَرْوَزِيُّ

مجهول الحال

أَبُو زُرْعَةَ مُحَمَّد بْن إِبْرَاهِيمَ الْيَمَنِيُّ الْعَطَّارُ

ثقة

أَبُو الْفَضْلِ أَحْمَدُ بْنُ إِسْمَاعِيلَ بْنِ يَحْيَى الأَزْدِيُّ الإِسْمَاعِيلِيُّ

مجهول الحال

عَلِيُّ بْنُ بُشْرَى

صدوق حسن الحديث

مُحَمَّدُ بْنُ الْقَاسِمِ

مجهول الحال

Whoops, looks like something went wrong.