اوقات الصلاة


تفسير

رقم الحديث : 565

وَقال هَنَّادُ بْنُ السَّرِيِّ : عَنْ وَقال هَنَّادُ بْنُ السَّرِيِّ : عَنْ أَبِي الْأَحْوَصِ ، عَنْ عَاصِمِ بْنِ كُلَيْبٍ ، عَنْ أَبِي بُرْدَةَ هُوَ ابْنُ أَبِي مُوسَى الْأَشْعَرِيِّ ، عَنْ عَلِيِّ بْنِ أَبِي طَالِبٍ قال : " نَهَانِي رَسُولُ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ أَنْ أَتَخَتَّمَ فِي أُصْبُعِي هَذِهِ ، وَفِي الْوُسْطَى ، أَوِ الَّتِي تَلِيهَا " . قال عَلِيٌّ : حَدِيثُ شُعْبَةَ هَذَا يَقْضِي عَلَى كُلِّ خَبَرٍ شَكَّ فِيهِ مَنْ رَوَاهُ عَنْ عَاصِمٍ ، وَلَا فَرْقَ بَيْنَ مَنْ صَلَّى مُتَخَتِّمًا فِي إِصْبَعٍ نُهِيَ عَنِ التَّخَتُّمِ فِيهَا وَبَيْنَ مَنْ صَلَّى لَابِسَ حَرِيرٍ أَوْ عَلَى حَالٍ مُحَرَّمَةٍ ، لِأَنَّ كُلَّهُمْ قَدْ فَعَلَ فِي الصَّلَاةِ فِعْلًا نُهِيَ عَنْهُ فَلَمْ يُصَلِّ كَمَا أُمِرَ ؟ .

الرواه :

الأسم الرتبة
عَلِيِّ بْنِ أَبِي طَالِبٍ

صحابي

أَبِي بُرْدَةَ هُوَ ابْنُ أَبِي مُوسَى الْأَشْعَرِيِّ

ثقة

عَاصِمِ بْنِ كُلَيْبٍ

ثقة

أَبِي الْأَحْوَصِ

ثقة متقن

Whoops, looks like something went wrong.