مسالة هل الحدود كفارة لمن اقيمت عليه ام لا


تفسير

رقم الحديث : 1354

حَدَّثَنَاهُ أَحْمَدُ بْنُ عُمَرَ بْنَ أَنَسٍ الْعُذْرِيُّ ، أَخْبَرَنَا عَبْدُ اللَّهِ بْنُ الْحُسَيْنِ بْنِ عَقَالٍ ، أَخْبَرَنَا إِبْرَاهِيمُ بْنُ مُحَمَّدٍ ، أَخْبَرَنَا مُحَمَّدُ بْنُ أَحْمَدَ بْنِ الْجَهْمِ ، أَخْبَرَنَا مُحَمَّدُ بْنُ عَبْدُوسٍ ، أَخْبَرَنَا أَبُو بَكْرِ بْنُ أَبِي شَيْبَةَ ، أَخْبَرَنَا إِسْمَاعِيلُ بْنُ عَيَّاشٍ ، عَنْ إِسْحَاقَ بْنِ عَبْدِ اللَّهِ بْنِ أَبِي فَرْوَةَ ، عَنْ عَمْرِو بْنِ شُعَيْبٍ ، وَإِبْرَاهِيمَ بْنِ عَبْدِ اللَّهِ بْنِ حَنِينٍ ، قَالَ : عَمْرُو ، عَنْ أَبِيهِ ، عَنْ جَدَّهِ ، وَقَالَ إِبْرَاهِيمُ : عَنْ أَبِيهِ ، عَنْ عَلِيِّ بْنِ أَبِي طَالِبٍ ، ثُمَّ اتَّفَقَ عَلِيٌّ ، وَجَدُّ عَمْرِو بْنِ شُعَيْبٍ كِلاهُمَا ، قَالَ : " أُتِيَ النَّبِيُّ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ بِرَجُلٍ قَتَلَ عَبْدَهُ مُتَعَمِّدًا ، فَجَلَدَهُ مِائَةً ، وَنَفَاهُ سَنَةً ، وَمَحَا سَهْمَهُ مِنَ الْمُسْلِمِينَ ، وَلَمْ يَقُدْ مِنْهُ " .

الرواه :

الأسم الرتبة
عَلِيِّ بْنِ أَبِي طَالِبٍ

صحابي

أَبِيهِ

ثقة

جَدَّهِ

صحابي

أَبِيهِ

صدوق حسن الحديث

وَإِبْرَاهِيمَ بْنِ عَبْدِ اللَّهِ بْنِ حَنِينٍ

ثقة

عَمْرِو بْنِ شُعَيْبٍ

ثقة

إِسْحَاقَ بْنِ عَبْدِ اللَّهِ بْنِ أَبِي فَرْوَةَ

متروك الحديث

إِسْمَاعِيلُ بْنُ عَيَّاشٍ

صدوق في روايته عن أهل بلده وخلط في غيرهم

أَبُو بَكْرِ بْنُ أَبِي شَيْبَةَ

ثقة حافظ صاحب تصانيف

مُحَمَّدُ بْنُ عَبْدُوسٍ

ثقة ثبت

مُحَمَّدُ بْنُ أَحْمَدَ بْنِ الْجَهْمِ

مجهول الحال

إِبْرَاهِيمُ بْنُ مُحَمَّدٍ

مجهول الحال

عَبْدُ اللَّهِ بْنُ الْحُسَيْنِ بْنِ عَقَالٍ

مجهول الحال

أَحْمَدُ بْنُ عُمَرَ بْنَ أَنَسٍ الْعُذْرِيُّ

حافظ محدث متقن

Whoops, looks like something went wrong.