مسالة التعريض هل فيه حد او تحليف ام لا حد فيه ولا تحليف


تفسير

رقم الحديث : 1480

ناه عَبْدُ اللَّهِ بْنُ رَبِيعٍ ، أَنَا مُحَمَّدُ بْنُ مُعَاوِيَةَ ، أَنَا أَحْمَدُ بْنُ شُعَيْبٍ ، أَنَا أَحْمَدُ بْنُ يُوسُفَ النَّيْسَابُورِيُّ ، وَمُحَمَّدُ بْنُ عُبَيْدِ اللَّهِ بْنِ يَزِيدَ بْنِ إبْرَاهِيمَ الْحَرَّانِيُّ وَاللَّفْظُ لَهُ قَالَ أَحْمَدُ : أَنَا أَحْمَدُ بْنُ سُلَيْمَانَ ، وَقَالَ مُحَمَّدُ بْنُ عُبَيْدِ اللَّهِ : حَدَّثَنِي أَبِي ثُمَّ اتَّفَقَ أَحْمَدُ بْنُ سُلَيْمَانَ ، وَعُبَيْدُ اللَّهِ بْنُ يَزِيدَ : قَالَا : أَنَا عَبْدُ اللَّهِ بْنُ عَمْرٍو هُوَ الرَّقِّيِّ ، عَنْ زَيْدِ بْنِ أَبِي أُنَيْسَةَ ، عَنْ أَبِي حَازِمٍ ، عَنْ سَهْلِ بْنِ سَعْدٍ ، قَالَ : إنَّ رَسُولَ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ أُتِيَ بِرَجُلٍ قَدْ زَنَى ، فَأَمَرَ بِهِ فَجُرِّدَ ، فَإِذَا رَجُلٌ مُقْعَدٌ ، حَمْشُ السَّاقَيْنِ ، فَقَالَ رَسُولُ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ : مَا يُبْقِي الضَّرْبُ مِنْ هَذَا شَيْئًا ، فَدَعَا بِأَثَاكِيلَ فِيهَا مِائَةُ شُمْرُوخٍ ، فَضَرَبَهُ بِهَا ضَرْبَةً وَاحِدَةً " .

الرواه :

الأسم الرتبة
سَهْلِ بْنِ سَعْدٍ

صحابي

أَبِي حَازِمٍ

ثقة

زَيْدِ بْنِ أَبِي أُنَيْسَةَ

ثقة

عَبْدُ اللَّهِ بْنُ عَمْرٍو هُوَ الرَّقِّيِّ

ثقة

أَبِي

مجهول

أَحْمَدُ بْنُ سُلَيْمَانَ

صدوق حسن الحديث

وَمُحَمَّدُ بْنُ عُبَيْدِ اللَّهِ بْنِ يَزِيدَ بْنِ إبْرَاهِيمَ الْحَرَّانِيُّ

ثقة

أَحْمَدُ بْنُ يُوسُفَ النَّيْسَابُورِيُّ

حافظ ثقة

أَحْمَدُ بْنُ شُعَيْبٍ

ثقة ثبت حافظ

مُحَمَّدُ بْنُ مُعَاوِيَةَ

ثقة

عَبْدُ اللَّهِ بْنُ رَبِيعٍ

ثقة

Whoops, looks like something went wrong.