مسالة التعريض هل فيه حد او تحليف ام لا حد فيه ولا تحليف


تفسير

رقم الحديث : 1546

وَبِهِ إلَى وَبِهِ إلَى أَحْمَدَ بْنِ زُهَيْرٍ نا يُوسُفُ بْنُ مَنَازِلَ نا عَبْدُ اللَّهِ بْنُ إدْرِيسَ نا خَالِدُ بْنُ أَبِي كَرِيمَةَ ، عَنْ مُعَاوِيَةَ بْنِ قُرَّةَ ، عَنْ أَبِيهِ ، أَنّ رَسُولَ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَآلِهِ وَسَلَّمَ بَعَثَ أَبَاهُ هُوَ جَدُّ مُعَاوِيَةَ إلَى رَجُلٍ أَعْرَسَ بِامْرَأَةِ أَبِيهِ فَضَرَبَ عُنُقَهُ وَخَمَّسَ مَالَهُ " . قَالَ أَحْمَدُ بْنُ إبْرَاهِيمَ : قَالَ يَحْيَى بْنُ مَعِينٍ : هَذَا الْحَدِيثُ صَحِيحٌ ، وَمَنْ رَوَاهُ فَأَوْقَفَهُ عَلَى مُعَاوِيَةَ فَلَيْسَ بِشَيْءٍ ، قَدْ كَانَ ابْنُ إدْرِيسَ أَرْسَلَهُ لِقَوْمٍ وَأَسْنَدَهُ لِآخَرِينَ . قَالَ ابْنُ مَعِينٍ وَيُوسُفُ بْنُ مَنَازِلَ ثِقَةٌ .

الرواه :

الأسم الرتبة
أَبِيهِ

صحابي

مُعَاوِيَةَ بْنِ قُرَّةَ

ثقة

خَالِدُ بْنُ أَبِي كَرِيمَةَ

صدوق حسن الحديث

عَبْدُ اللَّهِ بْنُ إدْرِيسَ

ثقة حجة

يُوسُفُ بْنُ مَنَازِلَ

ثقة

أَحْمَدَ بْنِ زُهَيْرٍ

ثقة حافظ

Whoops, looks like something went wrong.