الخلاف الوارد في الاذان والاقامة بعرفة لجمع صلاتي الظهر والعصر بها ومزدلفة بجمع صلاتي...


تفسير

رقم الحديث : 293

وَهُوَ : مَا حَدَّثْنَاهُ وَهُوَ : مَا حَدَّثْنَاهُ مُحَمَّدُ بْنُ سَعِيدٍ ، حَدَّثَنَا عَبْدُ اللَّهِ بْنُ نَصْرٍ ، حَدَّثَنَا قَاسِمُ بْنُ أَصْبَغَ ، حَدَّثَنَا ابْنُ وَضَّاحٍ ، حَدَّثَنَا مُوسَى بْنُ مُعَاوِيَةَ ، حَدَّثَنَا وَكِيعٌ ، حَدَّثَنَا سُفْيَانُ الثَّوْرِيُّ ، عَنْ أَبِي إِسْحَاقَ ، عَنْ عَبْدِ الرَّحْمَنِ بْنِ يَزِيدَ ، عَنْ عَبْدِ اللَّهِ بْنِ مَسْعُودٍ ، قَالَ : " صُلِّيَ بِنَا الْمَغْرِبُ وَالْعِشَاءُ بِالْمُزْدَلِفَةِ كُلُّ وَاحِدَةٍ مِنْهُمَا بِأَذَانٍ وَإِقَامَةٍ " . حَدَّثَنَا حُمَامٌ ، حَدَّثَنَا الْبَاجِيُّ ، حَدَّثَنَا ابْنِ خَالِدٍ ، عَنِ الْكَشْوَرِيِّ ، عَنِ الْحُذَاقِيِّ ، عَنْ عَبْدِ الرَّزَّاقِ ، عَنْ أَبِي بَكْرِ بْنِ عَيَّاشٍ ، عَنْ أَبِي إِسْحَاقَ ، أَنَّهُ ذَكَرَ حَدِيثَ ابْنِ مَسْعُودٍ هَذَا لأَبِي جَعْفَرٍ مُحَمَّدِ بْنِ عَلِيٍّ ، فَقَالْ : " أَمَّا نَحْنُ أَهْلَ الْبَيْتِ فَهَكَذَا نَصْنَعُ " ، وَقَدْ رُوِيَ أَيْضًا عَنْ عُمَرَ مِنْ فَعْلِهِ ، وَبِهِ يَأْخُذُ مَالِكٌ .

الرواه :

الأسم الرتبة
أَبِي إِسْحَاقَ

ثقة مكثر

أَبِي بَكْرِ بْنِ عَيَّاشٍ

صدوق حسن الحديث

عَبْدِ اللَّهِ بْنِ مَسْعُودٍ

صحابي

عَبْدِ الرَّحْمَنِ بْنِ يَزِيدَ

ثقة

عَبْدِ الرَّزَّاقِ

ثقة حافظ

أَبِي إِسْحَاقَ

ثقة مكثر

الْكَشْوَرِيِّ

ثقة حافظ

سُفْيَانُ الثَّوْرِيُّ

ثقة حافظ فقيه إمام حجة وربما دلس

ابْنِ خَالِدٍ

ثقة حافظ

وَكِيعٌ

ثقة حافظ إمام

الْبَاجِيُّ

ثقة ضابط

حُمَامٌ

ثقة

ابْنُ وَضَّاحٍ

ثقة

Whoops, looks like something went wrong.