تعارض في الوقوف بعرفة


تفسير

رقم الحديث : 532

حَدَّثْنَاهُ عَبْدُ اللَّهِ بْنُ رَبِيعٍ ، حَدَّثَنَا مُحَمَّدُ بْنُ إِسْحَاقَ بْنِ السَّلِيمِ ، حَدَّثَنَا أَبُو سَعِيدِ بْنُ الأَعْرَابِيِّ ، حَدَّثَنَا أَبُو دَاوُدَ ، حَدَّثَنَا مُوسَى أَبُو سَلَمَةَ ، حَدَّثَنَا حَمَّادٌ ، عَنْ قَتَادَةَ ، عَنْ أَبِي شَيْخٍ الْهُنَائِيِّ خَيْوَانَ بْنِ خَالِدٍ , مِمَّنْ قَرَأَ عَلَى أَبِي مُوسَى , أَنَّ مُعَاوِيَةَ بْنَ أَبِي سُفْيَانَ ، قَالَ لأَصْحَابِ رَسُولِ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ : " هَلْ تَعْلَمُونَ أَنَّ رَسُولَ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ نَهَى عَنْ رُكُوبِ جُلُودِ النُّمُورِ ؟ قَالُوا : نَعَمْ ، قَالَ : فَهَلْ تَعْلَمُونَ أَنَّهُ نَهَى عَنْ أَنْ يُقْرَنَ بَيْنَ الْحَجِّ وَالْعُمْرَةِ ؟ قَالُوا : أَمَّا هَذِهِ فَلا ، فَقَالَ : أَمَا إِنَّهَا مَعَهُنَّ وَلَكِنَّكُمْ نَسِيتُمْ " . قَالَ أَبُو مُحَمَّدٍ رَحِمَهُ اللَّهُ : هَكَذَا فِي رِوَايَتِي عَنْ عَبْدِ اللَّهِ : يُفَرَّقُ ، وَهَكَذَا فِي كِتَابِهِ هُوَ , وَاللَّهُ أَعْلَمُ , وَهْمٌ ، وَالْمَحْفُوظُ : يُقْرَنَ فِي هَذَا الْحَدِيثِ .

الرواه :

الأسم الرتبة
مُعَاوِيَةَ بْنَ أَبِي سُفْيَانَ

صحابي

أَبِي شَيْخٍ الْهُنَائِيِّ خَيْوَانَ بْنِ خَالِدٍ

ثقة

قَتَادَةَ

ثقة ثبت مشهور بالتدليس

حَمَّادٌ

تغير حفظه قليلا بآخره, ثقة عابد

مُوسَى أَبُو سَلَمَةَ

ثقة ثبت

أَبُو دَاوُدَ

ثقة حافظ

أَبُو سَعِيدِ بْنُ الأَعْرَابِيِّ

ثقة حافظ

مُحَمَّدُ بْنُ إِسْحَاقَ بْنِ السَّلِيمِ

صدوق حسن الحديث

عَبْدُ اللَّهِ بْنُ رَبِيعٍ

ثقة

Whoops, looks like something went wrong.