الخلاف الوارد في الاذان والاقامة بعرفة لجمع صلاتي الظهر والعصر بها ومزدلفة بجمع صلاتي...


تفسير

رقم الحديث : 256

كَمَا حَدَّثَنَا عَبْدُ الرَّحْمَنِ بْنُ عَبْدِ اللَّهِ الْهَمَذَانِيُّ ، حَدَّثَنَا أَبُو إِسْحَاقَ الْبَلْخِيُّ ، حَدَّثَنَا الْفَرَبْرِيِّ ، حَدَّثَنَا الْبُخَارِيِّ ، حَدَّثَنَا مُحَمَّدُ بْنُ الْمُثَنَّى ، وَخَلِيفَةُ , قَالا : حَدَّثَنَا عَبْدُ الْوَهَّابِ ، حَدَّثَنَا حَبِيبٌ ، عَنْ مُسْلِمٍ ، عَنْ عَطَاءٍ ، عَنْ جَابِرٍ ، قَالَ : " وَأَهَلَّ النَّبِيُّ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ بِالْحَجِّ وَلَيْسَ مَعَ أَحَدٍ مِنْهُمْ هَدْيٌ غَيْرَ النَّبِيِّ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ ، وَطَلْحَةَ ، وَقَدِمَ عَلِيٌّ مِنَ الْيَمَنِ ، وَمَعَهُ هَدْيٌ " ، وَذَكَرَ بَاقِيَ الْحَدِيثِ ، فَصَحَّ بِلا شَكٍّ أَنَّ طَلْحَةَ كَانَ سَاقَ الْهَدْيَ ، وَأَنَّ الشَّكَّ وَاللَّهُ أَعْلَمُ هُوَ مِنْ قِبَلِ بُنْدَارٍ ، أَوْ مِنْ غُنْدَرٍ لا يَتَجَاوَزُهُمَا .

الرواه :

الأسم الرتبة
جَابِرٍ

صحابي

عَطَاءٍ

ثبت رضي حجة إمام كبير الشأن

مُسْلِمٍ

ثقة

حَبِيبٌ

صدوق حسن الحديث

عَبْدُ الْوَهَّابِ

ثقة

وَخَلِيفَةُ

صدوق حسن الحديث

مُحَمَّدُ بْنُ الْمُثَنَّى

ثقة ثبت

الْبُخَارِيِّ

جبل الحفظ وإمام الدنيا في فقه الحديث

الْفَرَبْرِيِّ

ثقة

أَبُو إِسْحَاقَ الْبَلْخِيُّ

ثقة

عَبْدُ الرَّحْمَنِ بْنُ عَبْدِ اللَّهِ الْهَمَذَانِيُّ

صدوق حسن الحديث

Whoops, looks like something went wrong.