الخلاف الوارد في الاذان والاقامة بعرفة لجمع صلاتي الظهر والعصر بها ومزدلفة بجمع صلاتي...


تفسير

رقم الحديث : 276

حَدَّثَنَا حَدَّثَنَا عَبْدُ اللَّهِ بْنُ رَبِيعٍ ، حَدَّثَنَا عَبْدُ اللَّهِ بْنُ عُثْمَانَ ، حَدَّثَنَا أَحْمَدُ بْنُ خَالِدٍ ، حَدَّثَنَا عَلِيُّ بْنُ عَبْدِ الْعَزِيزِ الْبَغَوِيُّ ، حَدَّثَنَا الْحَجَّاجُ بْنُ الْمِنْهَالِ ، حَدَّثَنَا حَمَّادُ بْنُ سَلَمَةَ ، حَدَّثَنَا يُونُسُ بْنُ عُبَيْدٍ ، عَنْ زِيَادِ بْنِ جُبَيْرٍ ، عَنْ طَلْقِ بْنِ حَبِيبٍ ، أَنَّ ابْنَ عُمَرَ ، جَمَعَ بَيْنَ الْمَغْرِبِ بِجَمْعٍ ، قَالَ : " الصَّلاةُ لِلْمَغْرِبِ ، وَلَمْ يُؤَذِّنْ وَلَمْ يُقِمْ ، ثُمَّ قَالَ أَيْضًا : لِلْعِشَاءِ ، وَلَمْ يُؤَذِّنْ وَلَمْ يُقِمْ ، وَنَحَرَ بَدَنَتَهُ وَهِيَ قَائِمَةٌ مُقَيَّدَةٌ " .

الرواه :

الأسم الرتبة
ابْنَ عُمَرَ

صحابي

طَلْقِ بْنِ حَبِيبٍ

صدوق رمي بالإرجاء

زِيَادِ بْنِ جُبَيْرٍ

ثقة

يُونُسُ بْنُ عُبَيْدٍ

ثقة ثبت فاضل ورع

حَمَّادُ بْنُ سَلَمَةَ

تغير حفظه قليلا بآخره, ثقة عابد

الْحَجَّاجُ بْنُ الْمِنْهَالِ

ثقة

عَلِيُّ بْنُ عَبْدِ الْعَزِيزِ الْبَغَوِيُّ

ثقة

Whoops, looks like something went wrong.