تعارض في الوقوف بعرفة


تفسير

رقم الحديث : 481

حَدَّثَنِي أَحْمَدُ بْنُ عُمَرَ الْعُذْرِيُّ ، أَخْبَرَنَا الْحَسَنُ بْنُ إِبْرَاهِيمَ بْنِ فِرَاسٍ ، أَخْبَرَنَا عَمْرُو بْنُ مُحَمَّدِ بْنِ أَحْمَدَ بْنِ عَبْدِ الرَّحْمَنِ بْنِ عَمْرِو بْنِ أَبِي سُفْيَانَ بْنِ عَبْدِ الرَّحْمَنِ بْنِ صَفْوَانَ بْنِ أُمَيَّةَ بْنِ خَلَفٍ الْجُمَحِيُّ ، حَدَّثَنَا عَلِيُّ بْنُ عَبْدِ الْعَزِيزِ الْبَغَوِيُّ ، حَدَّثَنَا إِبْرَاهِيمُ بْنُ زِيَادٍ ، حَدَّثَنَا سُفْيَانُ بْنُ عُيَيْنَةَ ، عَنِ ابْنِ أَبِي خَالِدٍ هُوَ إِسْمَاعِيلُ ، سَمِعَ عَبْدَ اللَّهِ بْنَ أَبِي قَتَادَةَ ، عَنْ أَبِيهِ ، يَقُولُ : إِنَّمَا " جَمَعَ رَسُولُ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ بَيْنَ الْحَجِّ وَالْعُمْرَةِ ؛ لأَنَّهُ عَلِمَ أَنَّهُ لا يَحُجُّ بَعْدَهَا " . قَالَ أَبُو مُحَمَّدٍ رَحِمَهُ اللَّهُ : فَهَؤُلاءِ سِتَّةَ عَشَرَ مِنَ الثِّقَاتِ كُلُّهُمْ مُتَّفِقُونَ عَنْ أَنَسٍ عَلَى أَنَّ لَفْظَ النَّبِيِّ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ كَانَ إِهْلالا بِحَجَّةٍ وَعُمْرَةٍ مَعًا ، وَهُمُ : الْحَسَنُ بْنُ أَبِي الْحَسَنِ الْبَصْرِيُّ ، وَأَبُو قِلابَةَ ، وَحُمَيْدُ بْنُ هِلالٍ ، وَحُمَيْدُ بْنُ عَبْدِ الرَّحْمَنِ الطَّوِيلُ ، وَقَتَادَةُ ، وَيَحْيَى بْنُ سَعِيدٍ الأَنْصَارِيُّ ، وَثَابِتٌ الْبُنَانِيُّ ، وَبَكْرُ بْنُ عَبْدِ اللَّهِ بْنِ الْمُزَنِيِّ ، وَعَبْدُ الْعَزِيزِ بْنُ صُهَيْبٍ ، وَسُلَيْمَانُ التَّيْمِيُّ ، وَيَحْيَى بْنُ أَبِي إِسْحَاقَ ، وَزَيْدُ بْنُ أَسْلَمَ ، وَمُصْعَبُ بْنُ سُلَيْمٍ ، وَأَبُو أَسْمَاءَ ، وَأَبُو قُدَامَةَ ، وَأَبُو قَزَعَةَ وَهُوَ سُوَيْدُ بْنُ حُجَيْرٍ الْبَاهِلِيُّ رَوَى عَنْهُ ابْنُ جُرَيْجٍ ، وَشُعْبَةُ . قَالَ أَبُو مُحَمَّدٍ رَحِمَهُ اللَّهُ : وَأَظُنُّ بَأَنَّ أَبَا أَسْمَاءَ هُوَ إِبْرَاهِيمُ بْنُ يَزِيدَ بْنِ شَرِيكٍ التَّيْمِيُّ ، وَأَنَّ أَبَا قُدَامَةَ هُوَ عَاصِمُ بْنُ حَشْرٍ .

الرواه :

الأسم الرتبة
أَبِيهِ

صحابي

عَبْدَ اللَّهِ بْنَ أَبِي قَتَادَةَ

ثقة

ابْنِ أَبِي خَالِدٍ هُوَ إِسْمَاعِيلُ

ثقة ثبت

سُفْيَانُ بْنُ عُيَيْنَةَ

ثقة حافظ حجة

إِبْرَاهِيمُ بْنُ زِيَادٍ

ثقة

عَلِيُّ بْنُ عَبْدِ الْعَزِيزِ الْبَغَوِيُّ

ثقة

عَمْرُو بْنُ مُحَمَّدِ بْنِ أَحْمَدَ بْنِ عَبْدِ الرَّحْمَنِ بْنِ عَمْرِو بْنِ أَبِي سُفْيَانَ بْنِ عَبْدِ الرَّحْمَنِ بْنِ صَفْوَانَ بْنِ أُمَيَّةَ بْنِ خَلَفٍ الْجُمَحِيُّ

مجهول الحال

الْحَسَنُ بْنُ إِبْرَاهِيمَ بْنِ فِرَاسٍ

مجهول الحال

أَحْمَدُ بْنُ عُمَرَ الْعُذْرِيُّ

حافظ محدث متقن

Whoops, looks like something went wrong.