باب ما ينهى عنه الرجل من لبس الحرير وافتراشه ولا تنهى عنه المراة


تفسير

رقم الحديث : 466

أَخْبَرَنَا أَبُو عَلِيٍّ ، أَنْبَأَنَا أَبُو بَكْرِ بْنُ مَحْمَوَيْهَ ، حَدَّثَنَا جَعْفَرُ بْنُ مُحَمَّدٍ ، حَدَّثَنَا آدَمُ ، حَدَّثَنَا شُعْبَةُ ، عَنْ عَبْدِ الْعَزِيزِ بْنِ صُهَيْبٍ , قَالَ : سَمِعْتُ أَنَسَ بْنَ مَالِكٍ , قَالَ شُعْبَةُ , فَقُلْتُ : عَنِ النَّبِيِّ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ ، فَقَالَ سَدِيدًا , عَنِ النَّبِيِّ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ ، أَنَّهُ قَالَ : " مَنْ لَبِسَ الْحَرِيرَ فِي الدُّنْيَا لَمْ يَلْبَسْهُ فِي الآخِرَةِ " .

الرواه :

الأسم الرتبة
أَنَسَ بْنَ مَالِكٍ

صحابي

عَبْدِ الْعَزِيزِ بْنِ صُهَيْبٍ

ثقة

شُعْبَةُ

ثقة حافظ متقن عابد

آدَمُ

ثقة

جَعْفَرُ بْنُ مُحَمَّدٍ

صدوق حسن الحديث

أَبُو بَكْرِ بْنُ مَحْمَوَيْهَ

متهم بالكذب

أَبُو عَلِيٍّ

ثقة