باب ما جاء في اثبات صفة القول وهو والكلام عبارتان عن معنى واحد


تفسير

رقم الحديث : 322

أَخْبَرَنَا أَبُو الْقَاسِمِ الْحَرْبِيُّ بِبَغْدَادَ ، حَدَّثَنَا أَبُو سَعِيدٍ أَحْمَدُ بْنُ مُحَمَّدِ بْنِ أَبِي عُثْمَانَ النَّيْسَابُورِيُّ , حَدَّثَنَا مُحَمَّدُ بْنُ الْمُسَيَّبِ الأرْغِيَانِيُّ , حَدَّثَنَا إِبْرَاهِيمُ بْنُ سَعِيدٍ الْجَوْهَرِيُّ , حَدَّثَنَا أَبُو أُسَامَةَ , حَدَّثَنَا بُرَيْدُ بْنُ عَبْدِ اللَّهِ , عَنْ أَبِي بُرْدَةَ , عَنْ أَبِي مُوسَى رَضِيَ اللَّهُ عَنْهُ قَالَ : قَالَ رَسُولُ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ : " إِنَّ اللَّهَ تَعَالَى إِذَا أَرَادَ رَحْمَةَ أُمَّةٍ مِنْ عِبَادِهِ قَبَضَ نَبِيِّهَا قَبْلَهَا ، فَجَعَلَهُ لَهَا سَلَفًا وَفَرَطًا , وَإِذَا أَرَادَ هَلاكَ أُمَّةٍ عَذَّبَهَا وَنَبِيُّهَا حَيٌّ , فَأَقَرَّ عَيْنَهُ بِهَلَكَتِهَا حِينَ كَذَّبُوهُ وَعَصَوْا أَمْرَهُ " ، أَخْرَجَهُ مُسْلِمٌ فِي الصَّحِيحِ ، فَقَالَ : حُدِّثْتُ عَنْ أَبِي أُسَامَةَ رَضِيَ اللَّهُ عَنْهُ .

الرواه :

الأسم الرتبة
أَبِي مُوسَى

صحابي

أَبِي بُرْدَةَ

ثقة

بُرَيْدُ بْنُ عَبْدِ اللَّهِ

ثقة

أَبُو أُسَامَةَ

ثقة ثبت

إِبْرَاهِيمُ بْنُ سَعِيدٍ الْجَوْهَرِيُّ

ثقة حافظ

مُحَمَّدُ بْنُ الْمُسَيَّبِ الأرْغِيَانِيُّ

ثقة إمام حجة

أَبُو سَعِيدٍ أَحْمَدُ بْنُ مُحَمَّدِ بْنِ أَبِي عُثْمَانَ النَّيْسَابُورِيُّ

ثقة

أَبُو الْقَاسِمِ الْحَرْبِيُّ

صدوق سيء الحفظ

Whoops, looks like something went wrong.