باب ما جاء في اثبات اليدين صفتين لا من حيث الجارحة لورود الخبر الصادق به


تفسير

رقم الحديث : 680

أَخْبَرَنَا أَخْبَرَنَا أَبُو عَلِيٍّ الْحُسَيْنُ بْنُ مُحَمَّدٍ الرُّوذْبَارِيُّ ، نا الْحُسَيْنُ بْنُ الْحَسَنِ بْنِ أَيُّوبَ الطُّوسِيُّ ، ثنا أَبُو خَالِدٍ يَزِيدُ بْنُ مُحَمَّدٍ الْعُقَيْلِيُّ , بِمَكَّةَ ، ثنا عَبْدُ اللَّهِ بْنُ رَجَاءٍ ، أنا إِسْرَائِيلُ ، عَنْ أَبِي إِسْحَاقَ ، عَنْ عَامِرِ بْنِ سَعْدٍ ، عَنْ أَبِي بَكْرٍ يَعْنِي الصِّدِّيقَ رَضِيَ اللَّهُ عَنْهُ , وَعَنْ مُسْلِمٍ , عَنْ حُذَيْفَةَ , رَضِيَ اللَّهُ عَنْهُ , فِي قَوْلِ اللَّهِ عَزَّ وَجَلَّ : لِلَّذِينَ أَحْسَنُوا الْحُسْنَى وَزِيَادَةٌ سورة يونس آية 26 , قَالا : " النَّظَرُ إِلَى وَجْهِ رَبِّهِمْ " ، قُلْتُ : الآثَارُ فِي مَعْنَى هَذَا عَنِ الصَّحَابَةِ وَالتَّابِعِينَ رَضِيَ اللَّهُ عَنْهُمْ أَجْمَعِينَ كَثِيرَةٌ ، وَهِيَ فِي بَابِ الرُّؤْيَةِ مَذْكُورَةٌ بِإِذْنِ اللَّهِ عَزَّ وَجَلَّ .

الرواه :

الأسم الرتبة
حُذَيْفَةَ

صحابي

مُسْلِمٍ

مقبول

أَبِي بَكْرٍ يَعْنِي الصِّدِّيقَ

صحابي

الْحُسَيْنُ بْنُ الْحَسَنِ بْنِ أَيُّوبَ الطُّوسِيُّ

إمام حافظ ثبت

أَبُو عَلِيٍّ الْحُسَيْنُ بْنُ مُحَمَّدٍ الرُّوذْبَارِيُّ

ثقة

Whoops, looks like something went wrong.