باب المفرد او القارن يريد العمرة بعد الفراغ من نسكه خرج من الحرم ثم اهل من اين شاء ثم...


تفسير

رقم الحديث : 809

أَخْبَرَنَا أَبُو عَبْدِ اللَّهِ الْحَافِظُ ، أَخْبَرَنِي أَبُو أَحْمَدَ الْحَافِظُ ، أَنَا عَبْدُ اللَّهِ بْنُ سُلَيْمَانَ بْنِ الأَشْعَثَ ، نَا مُحَمَّدُ بْنُ إِدْرِيسَ ، نَا يَحْيَى بْنُ صَالِحٍ ، نَا مُعَاوِيَةُ بْنُ سَلامٍ ، نَا يَحْيَى بْنُ أَبِي كَثِيرٍ ، نَا عِكْرِمَةُ ، قَالَ : قَالَ ابْنُ عَبَّاسٍ : " قَدْ أُحْصِرَ رَسُولُ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ فَحَلَقَ ، وَحَلَّ مَعَ نِسَائِهِ وَنَحَرَ هَدْيَهُ حَتَّى اعْتَمَرَ عَامًا قَابِلا . وَفِي رِوَايَةِ غَيْرِهِ : وَجَامَعَ نِسَاءَهُ " . وَفِي حَدِيثِ الْوَاقِدِيِّ ، عَنْ عَبْدِ اللَّهِ بْنِ نَافِعٍ ، عَنْ أَبِيهِ ، عَنِ ابْنِ عُمَرَ ، قَالَ : لَمْ تَكُنْ هَذِهِ الْعُمْرَةُ قَضَاءٌ ، وَلَكِنْ كَانَ شَرْطًا عَلَى الْمُسْلِمِينَ أَنْ يَعْتَمِرُوا قَابِلَ فِي الشَّهْرِ الَّذِي صَدَّهُمُ الْمُشْرِكُونَ فِيهِ وَرُوِّينَا عَنْ عَبْدِ اللَّهِ بْنِ عَبَّاسٍ ، أَنَّهُ قَالَ : " لا قَضَاءَ عَلَى الْمُحْصَر .

الرواه :

الأسم الرتبة
ابْنُ عَبَّاسٍ

صحابي

عِكْرِمَةُ

ثقة

يَحْيَى بْنُ أَبِي كَثِيرٍ

ثقة ثبت لكنه يدلس ويرسل

مُعَاوِيَةُ بْنُ سَلامٍ

ثقة

يَحْيَى بْنُ صَالِحٍ

ثقة

مُحَمَّدُ بْنُ إِدْرِيسَ

أحد الحفاظ

عَبْدُ اللَّهِ بْنُ سُلَيْمَانَ بْنِ الأَشْعَثَ

ثقة

أَبُو أَحْمَدَ الْحَافِظُ

إمام ثقة

أَبُو عَبْدِ اللَّهِ الْحَافِظُ

ثقة حافظ

Whoops, looks like something went wrong.