باب القنوت في صلاة الصبح في الركعة الثانية بعد الركوع


تفسير

رقم الحديث : 168

وَقَدْ رَوَاهُ عُبَيْدُ اللَّهِ بْنُ عُمَرَ ، عَنْ نَافِعٍ ، قَالَ : " كَانَ ابْنُ عُمَرَ يَرْفَعُ يَدَيْهِ إِذَا افْتَتَحَ الصَّلاةَ ، وَإِذَا رَكَعَ ، وَإِذَا رَفَعَ رَأْسَهُ مِنَ الرُّكُوعِ ، وَإِذَا قَامَ مِنَ الرَّكْعَتَيْنِ ، وَيُرْوَى أَنَّ النَّبِيَّ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ كَانَ يَفْعَلُ ذَلِكَ " أَخْبَرَنَا أَبُو عَبْدِ اللَّهِ الْحَافِظُ ، حَدَّثَنِي أَبُو الْحَسَنِ أَحْمَدُ بْنُ الْخَضِرِ الشَّافِعِيُّ ، نا أَبُو بَكْرٍ مُحَمَّدُ بْنُ إِسْمَاعِيلَ الإِسْمَاعِيلَيُّ وَأَحْمَدُ بْنُ خَالِدٍ الدَّامِغَانِيُّ ، وَمُحَمَّدُ بْنُ إِسْحَاقَ بْنِ خُزَيْمَةَ ، وَقَالُوا : نا نَضْرُ بْنُ عَلِيٍّ الْجَهْضَمِيُّ ، نا عَبْدُ الأَعْلَى ، عَنْ عُبَيْدِ اللَّهِ بْنِ عُمَر ، فَذَكَرَهُ وَهَذَا ، قَدْ رَوَاهُ مُحَمَّدُ بْنُ إِسْمَاعِيلَ الْبُخَارِيُّ عَنْ عَيَّاشِ بْنِ الْوَلِيدِ ، عَنْ عَبْدِ الأَعْلَى بْنِ عَبْدِ الأَعْلَى وَرُوِيَ رَفْعُ الْيَدَيْنِ ، عِنْدَ الْقِيَامِ مِنَ الرَّكْعَتَيْنِ ، فِي حَدِيثِ عَلِيِّ بْنِ أَبِي طَالِبٍ وَأَبِي حُمَيْدٍ السَّاعِدِيِّ فِي عَشْرَةٍ مِنْ أَصْحَابِ النَّبِيِّ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ ، وَفِي حَدِيثِ أَبِي هُرَيْرَةَ عَنِ النَّبِيِّ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ .

الرواه :

الأسم الرتبة
عُبَيْدِ اللَّهِ بْنِ عُمَر

ثقة ثبت

عَبْدُ الأَعْلَى

ثقة

نَضْرُ بْنُ عَلِيٍّ الْجَهْضَمِيُّ

ثقة ثبت

وَمُحَمَّدُ بْنُ إِسْحَاقَ بْنِ خُزَيْمَةَ

ثقة حجة

وَأَحْمَدُ بْنُ خَالِدٍ الدَّامِغَانِيُّ

مجهول الحال

أَبُو بَكْرٍ مُحَمَّدُ بْنُ إِسْمَاعِيلَ الإِسْمَاعِيلَيُّ

حافظ ثقة تغير بأخرة

ابْنُ عُمَرَ

صحابي

أَبُو الْحَسَنِ أَحْمَدُ بْنُ الْخَضِرِ الشَّافِعِيُّ

مجهول الحال

نَافِعٍ

ثقة ثبت مشهور

أَبُو عَبْدِ اللَّهِ الْحَافِظُ

ثقة حافظ

Whoops, looks like something went wrong.