باب تلقين المريض اذا حضره الموت وما يستحب قراءته عنده وما يصنع هو ويقول


تفسير

رقم الحديث : 486

قال قال أَبُو عُبَيْدٍ : حَدَّثَنِي أَبُو مُعَاوِيَةَ عَنِ الأَعْمَشِ ، عَنْ أَبِي وَائِلٍ عَنْ عَبْدِ اللَّهِ ، قَالَ : إِنِّي قَدْ سَمِعْتُ الْقِرَاءَةَ فَوَجَدْتُهُمْ مُتَقَارِبَيْنِ فَاقْرَءُوا كَمَا عَلِمْتُمْ إِنَّمَا هُوَ كَقَوْلِ أَحَدِكُمْ : هَلُمَّ ، وَتَعَالَ . قَالَ أَبُو عُبَيْدٍ : وَكَذَلِكَ قَالَ ابْنُ سِيرِينَ : إِنَّمَا هُوَ كَقَوْلِكَ : هَلُمَّ وَتَعَالَ وَأَقْبِلْ ، ثُمَّ فَسَّرَهُ ابْنُ سِيرِينَ ، قَالَ فِي قِرَاءَةِ ابْنِ مَسْعُودٍ : " إِنْ كَانَتْ إِلا زَقْيَةً وَاحِدَةً " وَفِي قِرَاءَتِنَا " صَيْحَةً وَاحِدَةً " وَالْمَعْنَى فِيهِمَا وَاحِدٌ وَعَلَى هَذَا سَائِرُ اللُّغَاتِ أَخْبَرَنَا بِحَدِيثِ ابْنِ مَسْعُودٍ أَبُو عَبْدِ اللَّهِ الْحَافِظُ ، نا أَبُو الْعَبَّاسِ مُحَمَّدُ بْنُ يَعْقُوبَ ، نا الْحَسَنُ بْنُ عَلِيِّ بْنِ عَفَّانَ ، نا ابْنُ نُمَيْرٍ ، عَنِ الأَعْمَشِ ، عَنْ شَقِيقٍ ، عَنْ عَبْدِ اللَّهِ ، فَذَكَرَهُ ورواه سفيان ، وشعبة عن الأعمش وزاد فيه : وأقبل .

الرواه :

الأسم الرتبة
الأعمش

ثقة حافظ

الأَعْمَشِ

ثقة حافظ

الأَعْمَشِ

ثقة حافظ

أَبُو مُعَاوِيَةَ

ثقة

أَبُو عَبْدِ اللَّهِ الْحَافِظُ

ثقة حافظ

Whoops, looks like something went wrong.