باب السنة في الاخذ من الاظفار والشارب وما ذكر معهما وان لا وضوء في شيء من ذلك


تفسير

رقم الحديث : 739

أَخْبَرَنَا أَبُو نَصْرٍ عُمَرُ بْنُ عَبْدِ الْعَزِيزِ ، ثنا أَحْمَدُ بْنُ إِسْحَاقَ بْنِ شَيْبَانَ الْبَغْدَادِيُّ الْهَرَوِيُّ ، أنا مُعَاذُ بْنُ نَجْدَةَ ، ثنا خَلادُ بْنُ يَحْيَى ، ثنا مَالِكُ بْنُ مِغْوَلٍ ، عَنْ زُرْعَةَ أَبِي عَبْدِ الرَّحْمَنِ ، قَالَ : سَمِعْتُ ابْنَ عَبَّاسٍ ، يَقُولُ : " الْمَنِيُّ وَالْوَدْيُ وَالْمَذْيُ ، أَمَّا الْمَنِيُّ : فَهُوَ الَّذِي مِنْهُ الْغُسْلُ ، وَأَمَّا الْوَدْيُ وَالْمَذْيُ ، فَقَالَ : اغْسِلْ ذَكَرَكَ أَوْ مَذَاكِيرَكَ وَتَوَضَّأْ وُضُوءَكَ لِلصَّلاةِ " , وَرُوِّينَا عَنْ عُمَرَ بْنِ الْخَطَّابِ ، وَعَبْدِ اللَّهِ بْنِ عُمَرَ فِي الْمَذْيِ نَحْوَهُ .

الرواه :

الأسم الرتبة
ابْنَ عَبَّاسٍ

صحابي

زُرْعَةَ أَبِي عَبْدِ الرَّحْمَنِ

مقبول

مَالِكُ بْنُ مِغْوَلٍ

ثقة ثبت

خَلادُ بْنُ يَحْيَى

صدوق حسن الحديث

مُعَاذُ بْنُ نَجْدَةَ

مقبول

Whoops, looks like something went wrong.