باب الاختيار في ان يسلم تسليمتين


تفسير

رقم الحديث : 2713

أَخْبَرَنَا أَبُو بَكْرِ بْنُ الْحَارِثِ ، أنبأ أَبُو مُحَمَّدِ بْنُ حَيَّانَ ، ثنا مُحَمَّدُ بْنُ الْعَبَّاسِ ، حَدَّثَنِي أَحْمَدُ بْنُ سُوَيْدٍ ، عَنْ عَبْدِ الرَّزَّاقِ ، أنبأ مَعْمَرٌ ، وَابْنُ جُرَيْجٍ , عَنْ عَبْدِ اللَّهِ بْنِ عُثْمَانَ بْنِ خُثَيْمٍ ، عَنْ سَعِيدِ بْنِ جُبَيْرٍ ، قَالَ : " لَكِنْ مَنْ مَضَى كَانُوا إِذَا كَبَّرُوا مَكَثَ الإِمَامُ سَاعَةً لا يَقْرَأُ قَدْرَ مَا يَقْرَءُونَ بِأُمِّ الْكِتَابِ " ، قَالَ عَبْدُ الرَّزَّاقِ ، قَالَ ابْنُ جُرَيْجٍ فِي حَدِيثِهِ ، عَنِ ابْنِ خُثَيْمٍ ، عَنْ سَعِيدِ بْنِ جُبَيْرٍ ، قَالَ : كَانُوا إِذَا كَبَّرُوا لا يَفْتَتِحُونَ الْقِرَاءَةَ ، حَتَّى يَعْلَمَ أَنَّ مَنْ خَلْفَهُ قَدْ قَرَأَ بِفَاتِحَةِ الْكِتَابِ .

الرواه :

الأسم الرتبة

Whoops, looks like something went wrong.