باب ما يجوز من قراءة القران والذكر في الصلاة يريد به جوابا او تنبيها


تفسير

رقم الحديث : 3039

أَخْبَرَنَاهُ أَبُو عَبْدِ الرَّحْمَنِ السُّلَمِيُّ ، أنبأ أَبُو الْحَسَنِ الْكَارِزِيُّ ، أنبأ عَلِيُّ بْنُ عَبْدِ الْعَزِيزُ ، ثنا أَبُو عُبَيْدٍ ، ثنا هُشَيْمٌ ، أنبأ عَامِرٌ الأَحْوَلُ ، قَالَ : سَأَلْتُ عَطَاءً عَنِ السَّدْلِ ، فَكَرِهَهُ ، فَقُلْتُ : أَعَنِ النَّبِيِّ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ ؟ فَقَالَ : نَعَمْ " ، وَهَذَا الإِسْنَادُ وَإِنْ كَانَ مُنْقَطِعًا ، فَفِيهِ قُوَّةٌ لِلْمَوصُولِينَ قَبْلَهُ ، وَرُوِّينَا ، عَنْ عَطَاءِ بْنِ أَبِي رَبَاحٍ ، أَنَّهُ صَلَّى سَادِلا ، وَكَأَنَّهُ نَسِيَ الْحَدِيثَ أَوْ حَمَلَهُ عَلَى أَنَّ ذَلِكَ إِنَّمَا لا يَجُوزُ لِلْخُيَلاءِ ، وَكَانَ لا يَفْعَلُهُ خُيَلاءً ، وَاللَّهُ أَعْلَمُ ، وَقَدْ رُوِيَ مِنْ أَوْجُهٍ أُخَرَ ، عَنِ النَّبِيِّ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ .

الرواه :

الأسم الرتبة
عَطَاءً

ثبت رضي حجة إمام كبير الشأن

عَامِرٌ الأَحْوَلُ

صدوق حسن الحديث

هُشَيْمٌ

ثقة ثبت كثير التدليس والإرسال الخفي

أَبُو عُبَيْدٍ

ثقة مأمون

عَلِيُّ بْنُ عَبْدِ الْعَزِيزُ

ثقة

أَبُو الْحَسَنِ الْكَارِزِيُّ

مقبول

أَبُو عَبْدِ الرَّحْمَنِ السُّلَمِيُّ

ضعيف الحديث

Whoops, looks like something went wrong.