باب جواز القران وهو الجمع بين الحج والعمرة باحرام واحد


تفسير

رقم الحديث : 8146

وَأَخْبَرَنَا أَبُو عَبْدِ اللَّهِ الْحَافِظُ , أنبأ أَبُو عَبْدِ اللَّهِ مُحَمَّدُ بْنُ يَعْقُوبَ الشَّيْبَانِيُّ ، حدَّثَنِي يَحْيَى بْنُ أَيُّوبَ , ثنا نَصْرُ بْنُ عَلِيٍّ , أَخْبَرَنِي أَبِي , ثنا شُعْبَةُ , عَنْ أَيُّوبَ , قَالَ : سَمِعْتُ أَبَا الْعَالِيَةِ الْبَرَاءَ ، أَنَّهُ سَمِعَ ابْنَ عَبَّاسٍ رَضِيَ اللَّهُ عَنْهُ ، قَالَ : " أَهَلَّ النَّبِيُّ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ بِالْحَجِّ , فَقَدِمَ لأَرْبَعٍ مَضَيْنَ مِنْ ذِي الْحِجَّةِ , فَصَلَّى الصُّبْحَ , وَقَالَ لَمَّا صَلَّى الصُّبْحَ : مَنْ شَاءَ أَنْ يَجْعَلَهَا عُمْرَةً ، فَلْيَجْعَلْهَا عُمْرَةً " ، رَوَاهُ مُسْلِمٌ فِي الصَّحِيحِ ، عَنْ نَصْرِ بْنِ عَلِيٍّ الْجَهْضَمِيِّ , وَكَذَلِكَ قَالَهُ يَحْيَى بْنُ كَثِيرٍ أَبُو غَسَّانَ ، عَنْ شُعْبَةَ : أَهَلَّ بِالْحَجِّ .

الرواه :

الأسم الرتبة
ابْنَ عَبَّاسٍ

صحابي

أَبَا الْعَالِيَةِ الْبَرَاءَ

ثقة

أَيُّوبَ

ثقة ثبتت حجة

شُعْبَةُ

ثقة حافظ متقن عابد

أَبِي

ثقة

نَصْرُ بْنُ عَلِيٍّ

ثقة ثبت

يَحْيَى بْنُ أَيُّوبَ

ثقة

أَبُو عَبْدِ اللَّهِ مُحَمَّدُ بْنُ يَعْقُوبَ الشَّيْبَانِيُّ

ثقة حافظ

أَبُو عَبْدِ اللَّهِ الْحَافِظُ

ثقة حافظ

Whoops, looks like something went wrong.