باب جواز القران وهو الجمع بين الحج والعمرة باحرام واحد


تفسير

رقم الحديث : 8155

وَرَوَاهُ عَلِيُّ بْنُ مُسْهِرٍ , عَنِ وَرَوَاهُ عَلِيُّ بْنُ مُسْهِرٍ , عَنِ الأَعْمَشِ , بِإِسْنَادِهِ , قَالَتْ : " خَرَجْنَا مَعَ رَسُولِ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ نُلَبِّي , لا نَذْكُرُ حَجًّا وَلا عُمْرَةً " ، أَخْبَرَنَاهُ أَبُو عَبْدِ اللَّهِ الْحَافِظُ , أَخْبَرَنِي أَبُو الْوَلِيدِ , ثنا قَاسِمُ بْنُ زَكَرِيَّا الْمُقْرِئُ , ثنا سُوَيْدُ بْنُ سَعِيدٍ , ثنا عَلِيُّ بْنُ مُسْهِرٍ ، فَذَكَرَهُ ، رَوَاهُ مُسْلِمٌ فِي الصَّحِيحِ ، عَنْ سُوَيْدِ بْنِ سَعِيدٍ , وَرَوَاهُ مَنْصُورٌ عَنْ إِبْرَاهِيمَ , فَقَالَ فِي الْحَدِيثِ : " وَلا نَرَى إِلا أَنَّ الْحَجَّ " , أَخْبَرَنَاهُ أَبُو الْحُسَيْنِ عَلِيُّ بْنُ مُحَمَّدِ بْنِ عَلِيٍّ الْمُقْرِئُ , أنبأ الْحَسَنُ بْنُ مُحَمَّدِ بْنِ إِسْحَاقَ , ثنا يُوسُفُ بْنُ يَعْقُوبَ , ثنا أَبُو الرَّبِيعِ , ثنا جَرِيرُ بْنُ عَبْدِ الْحَمِيدِ , عَنْ مَنْصُورٍ , فَذَكَرَهُ , وَقَدْ أَخْرَجَاهُ فِي الصَّحِيحِ ، وَكُلُّ ذَلِكَ يَرْجِعُ إِلَى مَعْنًى وَاحِدٍ , وَاللَّهُ أَعْلَمُ .

الرواه :

الأسم الرتبة
مَنْصُورٍ

ثقة ثبت

جَرِيرُ بْنُ عَبْدِ الْحَمِيدِ

ثقة

أَبُو الرَّبِيعِ

ثقة

يُوسُفُ بْنُ يَعْقُوبَ

ثقة

الْحَسَنُ بْنُ مُحَمَّدِ بْنِ إِسْحَاقَ

ثقة

أَبُو الْحُسَيْنِ عَلِيُّ بْنُ مُحَمَّدِ بْنِ عَلِيٍّ الْمُقْرِئُ

صدوق حسن الحديث

عَلِيُّ بْنُ مُسْهِرٍ

ثقة

سُوَيْدُ بْنُ سَعِيدٍ

صدوق يخطئ كثيرا

قَاسِمُ بْنُ زَكَرِيَّا الْمُقْرِئُ

ثقة حافظ

أَبُو الْوَلِيدِ

ثقة

الأَعْمَشِ

ثقة حافظ

أَبُو عَبْدِ اللَّهِ الْحَافِظُ

ثقة حافظ

Whoops, looks like something went wrong.