باب جواز القران وهو الجمع بين الحج والعمرة باحرام واحد


تفسير

رقم الحديث : 8244

أَخْبَرَنَا عَلِيُّ بْنُ أَحْمَدَ بْنِ عَبْدَانَ ، أنبأ أَحْمَدُ بْنُ عُبَيْدٍ الصَّفَّارُ , ثنا مُحَمَّدُ بْنُ عِيسَى بْنِ أَبِي قَمَّاشٍ , ثنا أَبُو مَعْمَرٍ عَبْدُ اللَّهِ بْنُ عَمْرٍو , وَعَنْ عَبْدِ الْوَارِثِ بْنِ سَعِيدٍ , عَنْ عُتْبَةَ بْنِ عَبْدِ الْمَلِكِ السَّهْمِيِّ , ثنا زُرَارَةُ بْنُ كَرِيمِ بْنِ الْحَارِثِ ، أَنَّ الْحَارِثَ بْنَ عَمْرٍو حدَّثَهُ ، قَالَ : " أَتَيْتُ النَّبِيَّ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ بِعَرَفَاتٍ ، أَوْ قَالَ : بِمِنًى ، وَقَدْ أَطَافَ بِهِ النَّاسُ ، قَالَ : وَتَجِيءُ الأَعْرَابُ ، فَإِذَا رَأَوْهُ ، قَالُوا : هَذَا وَجْهٌ مُبَارَكٌ ، وَذَكَرَ الْحَدِيثَ ، وَفِيهِ قَالَ : فَوَقَّتَ لأَهْلِ الْيَمَنِ يَلَمْلَمَ أَنْ يُهِلُّوا مِنْهَا , وَذَاتَ عِرْقٍ لأَهْلِ الْعِرَاقِ وَلأَهْلِ الْمَشْرِقِ " ، رَوَاهُ أَبُو دَاوُدَ ، عَنْ أَبِي مَعْمَرٍ ، وَإِلَى هَذَا ذَهَبَ عُرْوَةُ بْنُ الزُّبَيْرِ .

الرواه :

الأسم الرتبة
الْحَارِثَ بْنَ عَمْرٍو

صحابي

زُرَارَةُ بْنُ كَرِيمِ بْنِ الْحَارِثِ

له رؤية

عُتْبَةَ بْنِ عَبْدِ الْمَلِكِ السَّهْمِيِّ

مقبول

عَبْدِ الْوَارِثِ بْنِ سَعِيدٍ

ثقة ثبت

أَبُو مَعْمَرٍ عَبْدُ اللَّهِ بْنُ عَمْرٍو

ثقة ثبت قدري

مُحَمَّدُ بْنُ عِيسَى بْنِ أَبِي قَمَّاشٍ

ثقة

أَحْمَدُ بْنُ عُبَيْدٍ الصَّفَّارُ

ثقة ثبت

عَلِيُّ بْنُ أَحْمَدَ بْنِ عَبْدَانَ

ثقة

Whoops, looks like something went wrong.