باب جواز القران وهو الجمع بين الحج والعمرة باحرام واحد


تفسير

رقم الحديث : 8246

أَخْبَرَنَا عَلِيُّ بْنُ أَحْمَدَ بْنِ عَبْدَانَ ، أنبأ أَحْمَدُ بْنُ عُبَيْدٍ الصَّفَّارُ , ثنا إِسْمَاعِيلُ الْقَاضِي , ثنا إِبْرَاهِيمُ بْنُ الْحَجَّاجِ , ثنا وُهَيْبٌ , عَنِ ابْنِ طَاوُسٍ , وَأَخْبَرَنَا عَلِيٌّ , أنبأ أَحْمَدُ , ثنا مُحَمَّدُ بْنُ غَالِبٍ , ثنا مُوسَى يَعْنِي ابْنَ إِسْمَاعِيلَ , ثنا وُهَيْبٌ , ثنا ابْنُ طَاوُسٍ , عَنْ أَبِيهِ , عَنِ ابْنِ عَبَّاسٍ ، " أَنّ النَّبِيَّ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ وَقَّتَ لأَهْلِ الْمَدِينَةِ ذَا الْحُلَيْفَةِ ، وَلأَهْلِ الشَّامِ الْجُحْفَةَ ، وَلأَهْلِ نَجْدٍ قَرْنَ الْمَنَازِلِ , وَلأَهْلِ الْيَمَنِ يَلَمْلَمَ ، وَقَالَ : هُنَّ لَهُمْ وَلِكُلِّ مَنْ أَتَى عَلَيْهِنَّ مِنْ غَيْرِهِمْ مِمَّنْ أَرَادَ الْحَجَّ وَالْعُمْرَةَ , وَمَنْ كَانَ دُونَ ذَلِكَ ، فَمِنْ حَيْثُ أَنْشَأَ ، حتَّى أَهْلُ مَكَّةَ مِنْ مَكَّةَ " ، رَوَاهُ الْبُخَارِيُّ فِي الصَّحِيحِ ، عَنْ مُوسَى بْنِ إِسْمَاعِيلَ ، وَغَيْرِهِ ، وَأَخْرَجَهُ مُسْلِمٌ مِنْ وَجْهٍ آخَرَ ، عَنْ وُهَيْبٍ .

الرواه :

الأسم الرتبة
ابْنِ عَبَّاسٍ

صحابي

أَبِيهِ

ثقة إمام فاضل

ابْنُ طَاوُسٍ

ثقة

وُهَيْبٌ

ثقة ثبت

مُوسَى يَعْنِي ابْنَ إِسْمَاعِيلَ

ثقة ثبت

مُحَمَّدُ بْنُ غَالِبٍ

ثقة

أَحْمَدُ

ثقة ثبت

عَلِيٌّ

ثقة

ابْنِ طَاوُسٍ

ثقة

وُهَيْبٌ

ثقة ثبت

إِبْرَاهِيمُ بْنُ الْحَجَّاجِ

ثقة

إِسْمَاعِيلُ الْقَاضِي

ثقة حافظ

أَحْمَدُ بْنُ عُبَيْدٍ الصَّفَّارُ

ثقة ثبت

عَلِيُّ بْنُ أَحْمَدَ بْنِ عَبْدَانَ

ثقة

Whoops, looks like something went wrong.