باب جواز القران وهو الجمع بين الحج والعمرة باحرام واحد


تفسير

رقم الحديث : 8256

وَأَخْبَرَنَا أَبُو الْحُسَيْنِ بْنُ بِشْرَانَ ، أنبأ أَبُو جَعْفَرٍ الرَّزَّازُ ، أنبأ إِسْمَاعِيلُ بْنُ مُحَمَّدٍ الْفَسَوِيُّ , ثنا مَكِّيُّ بْنُ إِبْرَاهِيمَ , ثنا الْهَيَّاجُ بْنُ بِسْطَامٍ الْحَنْظَلِيُّ , عَنْ وَاصِلِ بْنِ السَّائِبِ الرَّقَاشِيِّ , عَنْ أَبِي سَوْرَةَ , ، عَنْ عَمِّهِ أَبِي أَيُّوبَ الأَنْصَارِيِّ , قَالَ : قَالَ رَسُولُ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ : " لِيَسْتَمْتِعْ أَحَدُكُمْ بِحِلِّهِ مَا اسْتَطَاعَ , فَإِنَّهُ لا يَدْرِي مَا يَعْرِضُ فِي إِحْرَامِهِ " ، هَذَا إِسْنَادٌ ضَعِيفٌ ، وَاصِلُ بْنُ السَّائِبِ مُنْكَرُ الْحَدِيثِ , قَالَهُ الْبُخَارِيُّ ، وَغَيْرُهُ , وَرُوِيَ فِيهِ عَنْ عُمَرَ , وَعُثْمَانَ رَضِيَ اللَّهُ عَنْهُمَا ، وَهُوَ عَنْ عُثْمَانَ رَضِيَ اللَّهُ عَنْهُ ، مَشْهُورٌ ، وَإِنْ كَانَ الإِسْنَادُ مُنْقَطِعًا .

الرواه :

الأسم الرتبة
أَبِي أَيُّوبَ الأَنْصَارِيِّ

صحابي

أَبِي سَوْرَةَ ,

منكر الحديث

وَاصِلِ بْنِ السَّائِبِ الرَّقَاشِيِّ

منكر الحديث

الْهَيَّاجُ بْنُ بِسْطَامٍ الْحَنْظَلِيُّ

ضعيف الحديث

مَكِّيُّ بْنُ إِبْرَاهِيمَ

ثقة ثبت

إِسْمَاعِيلُ بْنُ مُحَمَّدٍ الْفَسَوِيُّ

ثقة

أَبُو جَعْفَرٍ الرَّزَّازُ

ثقة ثبت

أَبُو الْحُسَيْنِ بْنُ بِشْرَانَ

ثقة ثبت

Whoops, looks like something went wrong.