باب من استحب الاحرام من دويرة اهله ومن استحب التاخير الى الميقات خوفا من ان لا يضبط


تفسير

رقم الحديث : 8272

أَخْبَرَنَا أَبُو طَاهِرٍ الْفَقِيهُ ، ثنا أَبُو حَامِدِ بْنُ بِلالٍ ، ثنا مُحَمَّدُ بْنُ إِسْمَاعِيلَ الأَحْمَسِيُّ , ثنا الْمُحَارِبِيُّ ، عَنْ أَشْعَثَ , عَنْ أَبِي الزُّبَيْرِ ، عَنْ جَابِرٍ رَضِيَ اللَّهُ عَنْهُ ، قَالَ : " كُنَّا نُؤْمَرُ أَنْ نُوَفِّرَ السِّبَالَ فِي الْحَجِّ وَالْعُمْرَةِ " ، قَالَ الْمُحَارِبِيُّ : يَعْنِي : يَوْمَ النَّحْرِ عِنْدَ الْحَلْقِ .

الرواه :

الأسم الرتبة
جَابِرٍ

صحابي

أَبِي الزُّبَيْرِ

صدوق إلا أنه يدلس

أَشْعَثَ

ضعيف الحديث

الْمُحَارِبِيُّ

ثقة

مُحَمَّدُ بْنُ إِسْمَاعِيلَ الأَحْمَسِيُّ

ثقة

أَبُو حَامِدِ بْنُ بِلالٍ

ثقة مأمون

أَبُو طَاهِرٍ الْفَقِيهُ

ثقة إمام